دلكي بشرتك على الطريقة الكورية للتخلص من التجاعيد

تهتمّ الكوريّات كثيراً بشباب ونضارة البشرة، فيتبعن طرقاً متعدّدة لتعزيز العناية بها. من بين هذه الطرق تقنيّة تدليك الوجه الأكثر شيوعاً بين سيّدات وفتيات كوريا، فالتدليك يقوم بتنشيط الدورة الدمويّة وبتعزيز البشرة المشدودة وغير ذلك من فوائده العديدة لصحّة البشرة والوجه.
إليكِ الخطوات المفصّلة التي يمكنكِ اتّباعها لتدليك وجهكِ على الطريقة الكوريّة وتعزيز شباب بشرتكِ وشدّها في فترة قصيرة جدّاً.
ابدئي بالترطيب العميق والمكثّف للبشرة خلال الفترة المسائيّة حين تستلقين في الفراش، حيث تكون البشرة نظيفة وهادئة بعيداً عن كلّ المؤثّرات الخارجيّة التي قد تعيق استرخاءها واستفادتها من عمليّة التدليك. يمكنكِ الاستعانة بالكريم المكثّف مع المصل أو السيروم.
قبل وضع الكريم على البشرة، تتمّ تدفئته براحتيّ يدين نظيفتين، فالحرارة الناتجة عن احتكاك اليدين ستسهّل كثيراً من تغلغل المكوّنات إلى أعمق طبقات البشرة وبالتالي الاستفادة القصوى من مكوّنات الكريم المسائيّ.
ابدئي بالضغط على الجبين والذقن بكامل سطح يديكِ، ثمّ على الخدّين برفق ولمدّة 3 دقائق في كلّ مرّة، إلى أن تشعري بالراحة والاسترخاء، وكأنّكِ تقبضين بشيء في راحتيّ يديكِ. اغلقيهما لتسهيل استخدام مفاصل الأصابع كأداة لتدليك الوجه.
ابدئي بمحيط العينين حيث تنزلق المفاصل بنعومة على البشرة لتعزيز وتنشيط الدورة الدمويّة فيها، ثمّ كبّري الدائرة على كامل الوجه واستمرّي في التدليك بحركات دائريّة باتّجاه القلب دائماً، ما يشجّع على تصريف كامل سموم البشرة، يمنع انتفاخها ويعزّز من التخلّص من كلّ الدهون المتراكمة فيها. ركّزي أيضاً على الجبين، الصدغين، الفكّين وأسفل الذقن.
استمرّي في التدليك إلى أسفل الرقبة ويديكِ لا تزال مقبوضتين، على أن تكون حركات تدليك الرقبة من الأسفل وصعوداً إلى الذقن وخطيّ الفكّين، فذلك يعزّز من شدّ الرقبة، تقوية العضلات ومنع ترهّل الجلد.
حاولي تكرار هذا التمرين على كامل وجهكِ مرّة كلّ مساء وستندهشين لتأثير هذه التقنيّة على نضارة بشرتكِ واعادة ملء الخطوط الرقيقة عليها الدالّة على علامات التقدّم في العمر.

أضف تعليقا