بهذه النصائح احمي نفسك من ظهور الشيب المبكر

هل تعانين من تغير لون شعرك إلى الأبيض بالرغم من كونكِ في العشرينات أو الثلاثينات من العمر؟، هل حاولتي صبغة أكثر من مرة إلا أن النتائج لم تكن مرضية بالنسبة لكِ؟.

أيًا كان الأمر، سنطلعكِ اليوم عبر هذا الموضوع على مجموعة من النصائح الهامة التي إذا اتبعتيها جيدًا ستنجحين نهائيًا في محاربة الشيب المبكر:

-زيت جوز الهند

يكفي أن تستعيني به في تدليك شعركِ على أساس منتظم حتى يقوي خيوط الشعر ويوفر لها مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تأخير الشيب لفترة طويلة.
ضيفي إلى ذلك أنه يلعب دورًا هامًا في جعل الشعر لامعًا وغير مجعد.

 

شاهدي أيضًا : 



-الابتعاد عن التوتر

وذلك ليس فقط لأنه يؤدي للعديد من المشاكل الصحية مثل السكري، والسكتة الدماغية، ولكن لأنه يسبب أيضًا الشيب المبكر.

لذلك ننصحكِ بتخصيص بعض الوقت لنفسكِ كالاسترخاء والذهاب إلى المنتجعات الصحية، مشاهدة الأفلام، التسوق، وغيرها من الأمور التي يمكنها أن تريحك ِوتجعلكِ تشعرين بالسعادة.

-تجنب التدخين

فبالإضافة إلى أضراره التي لا تعد ولا تحصى على صحة الجسم، يمكنه أن يسبب ضغطًا كبيرًا على شعركِ، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
لذا، إذا كنتِ تريدين أن تبدي شابة جميلة بدون شعر أبيض، فلتعلمي أنكِ بحاجة ماسة إلى الإقلاع عن التدخين على الفور.

-الترطيب الدائم

يعتقد البعض خطأً أن أهمية الماء تتمحور حول محافظتها على رطوبة البشرة فقط، في حين أن التجربة الواقعية أثبتت أن الماء تحافظ أيضًا على رطوبة الشعر ويتساعد على منع الشيب المبكر.

وبناءًا على ذلك إذا كان هناك نقص في الترطيب والرطوبة، فلن تتمكن المواد المغذية من الوصول إلى بصيلات الشعر، لهذا السبب عليكِ بشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم.

اقرئي أيضًا : أسرع قناع لترطيب الشعر الجاف ووقف تساقطه

-البروتينات

من المعروف أن الشعر يتكون من البروتينات المعقدة التي تعمل على نموه، وتجعله قويًا؛ لهذا يجب التأكد من تضمين البروتين في نظامكِ الغذائي كل يوم؛ لأنه إذا لم يكن لديكِ ما يكفي من البروتين يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى الشيب المبكر.

أما عن المصادر الغنية بالبروتينات، فستجدينها في المكسرات واللحوم الخالية من الدهون والعدس والصويا والفول.

أضف تعليقا