الشيب المبكر.. احذري تناول هذه الاطعمة!

ظهور الشعر الأبيض ليس له سن معينة قد تكونين صغيرة في العمر، وفجأة تلاحظين أن جزءًا من شعرك يغطيه اللون الأبيض، ويعطيك مظهرًا غير طبيعي، كما أنه أمر مزعج عندما يظهر الشيب عندك وأنتِ صغيرة السن، دون معرفة السبب، لكن ظهوره يعود لممارسة بعض العادات السيئة، ومنها سوء التغذية وتناول أطعمة تسبب الشيب المبكر، لذا تقدم لك الجميلة مجموعة من الأطعمة التي تسبب الشيب المبكر:



الأطعمة المصنعة

تحتوى الأطعمة المصنعة على غلوتامات أحادية الصوديوم، وتناول هذه الأطعمة يسبب العديد من المشكلات الصحية مثل الشيب، لذا تجنبي تناول النقانق والرقائق واستبدالها بالبيض واللحوم والكبدة لعلاج الشعر الرمادي.



السكر

يخفض السكر كمية فيتامين E في الدم، وهو مهم لنمو الشعر بشكل صحي، ويتداخل مع امتصاص البروتين في الجسم، ومعروف أن البروتين ضروري جدًا للأسنان وهيكل العظام والشعر، لذا فإن الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكر يمكن أن تجعل الشعر يتحول إلى الرمادي قبل الأوان، بسبب آثار السكر في حدوث الشيخوخة.

ويمكنك الاعتماد على مصادر السكر الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضار مثل البنجر والجزر.



المشروبات الغازية

بات معروفًا أن المشروبات الغازية تحتوى على نسبة عالية من السكر والمحليات الصناعية، لذا تناولها بكثرة يؤدى إلى زيادة في الوزن وتسوس الأسنان، وهي من الأسباب الرئيسية للشعر الرمادي.



البروتين الحيواني

يحتوي البروتين الحيواني على نسبة عالية من البروتين، وتناوله باستمرار غير جيد للجسم والشعر، لأن الجسم لا يستطيع هضم البروتين الحيواني الزائد، فيتحول إلى حمض اليوريك، والذي له أضرار على الشعر أولها الشيب.



الألوان الصناعية

الألوان الصناعية من المكونات غير طبيعية وغير صحية، لذا احذري تناول الأطعمة التي تحتوي على المحليات والألوان الاصطناعية، لأنها تسبب الشيب.



الملح

يجب تناول كمية من الملح (الصوديوم) 2300 ملجم من الصوديوم يوميًا، فإذا كان الشخص يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة أو قد يكون عمره فوق الـ51 سنة، فينبغي تناول كمية أقل من 1500 ملجم يوميًا، واستهلاكها بنسبة عالية تسبب أمراضًا خطيرة، بالإضافة إلى ظهور الشيب.

أضف تعليقا