طرق طبيعيّة للقضاء على الشيب المبكر

بعض الفتيات يلاحظن ظهور شعيرات بيضاء رغم أنهنّ مازلن في بداية الثلاثين من العمر، وهناك فكرة شائعة أنّ تكرار الصبغ في سنّ مبكر هو السبب الرئيس لظهور الشيب.

لقد أكّد الخبراء أنّ ظهور الشعر الأبيض في عمر الثلاثين أمر طبيعيّ ولا يدلّ على أيّ خلل، حيث أنّ السنّ الطبيعيّ لظهور الشيب يبدأ من الـ 30 إلى الـ50؛ يتوقّف الأمر في المقام الأوّل على عوامل وراثيّة وليس تكرار الصبغة كما هو شائع.

هناك عوامل أخرى تتسبّب في ظهور الشعر الأبيض أيضاً بعيداً عن العامل الوراثيّ، من أهمّها تعرّض الشعر للحرارة المرتفعة بشكل مكثف، مثل استخدام أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة أو حتى التعرّض للشمس لفترات طويلة، فمثل هذه الممارسات اليوميّة لا تتسبّب في تقصّف الشعر فحسب، وإنّما بظهور الشيب المبكر أيضاً.

اقرئي أيضًا : حمية اليوم الواحد، الحلّ الأفضل قبل الحفلات 

طرق طبيعيّة للقضاء على الشعر الأبيض دون صبغه

وصفة البصل واللّيمون
عصير البصل غنيّ بأنزيم الكاتلاز المستخدم كعلاج للشعر الرماديّ، وينصح المعالجون بالأعشاب بفرك فروة الرأس بالبصل لعلاج الشيب.

هذا وكشف باحثون بجامعة برادفورد البريطانيّة أنّ تراكم بيروأكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر وفروة الرأس يسبّب الشيب المبكر، وأن أنزيم الكاتلاز يحيد بيروكسيد الهيدروجين ومن ثمّ يسهم في علاج الشيب والحدّ من ظهور الشعيرات البيضاء.

يمزج عصير البصل مع عصير اللّيمون، ثمّ تفرك فروة الرأس بالخليط مرّة واحدة يوميّاً. وللتخلّص من الرائحة يمكن إضافة عشب الشعير الغنيّ أيضاً بأنزيم الكاتالاز، فيمنحكِ نتيجة أقوى.

اقرئي أيضًا : هل يوجد علاقة بين العلكة وإنقاص الوزن؟  

البطاطس .. "وصفة صينيّة للتخلّص من الشيب"
طريقة طبيعيّة قدّمها طبيب صينيّ لتغيير لون الشعر الأبيض دون الحاجة لصبغ الشعر مرّات متكرّرة، تعتمد على قشر البطاطس.

يتمّ تقطيع حبّتين من البطاطس للحصول على القشر، بعد غسل البطاطس، يضاف لها كوب ماء وتوضع على النار لمدّة 15 دقيقة إلى أن يتحوّل لون الماء إلى البنيّ، ثمّ يغسل الشعر بالطريقة المعتادة ويشطف بماء البطاطس، وبعد ذلك يجفّف الشعر دون التخلّص من ماء البطاطس.

أضف تعليقا