نظام لتطهير البشرة من السموم

البشرة أشبه بالإسفنجة، تمتصّ يوميّاً الأبخرة السامّة، الموادّ الكيميائيّة، الأشعّة ما فوق البنفسجيّة. جميعها عوامل تؤثّر على صحّتها، يضاف لها بالطبع سوء التغذية والتدخين وغيرهما الكثير، ما يتسبّب بظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة، إضافة إلى حبّ الشباب والبقع الداكنة...

محاربة هذه السموم وإبعاد كابوس هذه المشاكل عن البشرة ليس بالأمر المستحيل أو الصعب، جلّ ما يحتاج من المرأة إجراء بعض التعديلات على نظام العناية الخاصّ ببشرتها والتي تتمثّل بالآتي:

•مضادّات الأكسدة

اقرئي أيضًا : حلول لأكثر مشاكل البشرة شيوعاً في الصيف

مضادّات الأكسدة هي مركّبات طبيعيّة تحارب ضرر الجذور الحرّة، هذه الموادّ تحمي البشرة والجسم من الآثار الضارّة للتلوّث، الموادّ الكيميائيّة والمنتجات السامّة الأخرى. بعض الأطعمة، وخاصّة منها الفواكه والخضراوات الطازجة، تعتبر مصدراً لمضادّات الأكسدة، لذا من الضروريّ إدارج بعض الأطعمة في النظام الغذائيّ، مثل التوت، الخضراوات الورقيّة، السلمون، الأفوكادو، المكسّرات وبعض الأنواع من الحبوب.

•عدم التعرّض للأشعّة ما فوق البنفسجيّة

الحماية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة أمر لا بدّ منه منعاً لاحتمال الإصابة بمرض سرطان الجلد، ظهور الشامات، النمش والتجاعيد، وذلك من خلال كريمات الوقاية بعامل حماية ذي نسبة مرتفعة تصل إلى 50 % SPF50 ووضع نظّارة ذات عدسات كبيرة الحجم ومن شركة موثوق بها لحماية العين والمنطقة المحيطة بها.

•استبدال منتجات التجميل

 


 

استعيضي عن منتجات الجمال والعناية بالبشرة التقليديّة بأنواع أخرى عضويّة، خاصّة وأنّ الموادّ الكيميائيّة الموجودة في مساحيق التجميل تسبب العديد من الاضطرابات الجلديّة، مثل حبّ الشباب، الأكزيما، الطفح الجلديّ والبقع الداكنة. فالمنتجات العضويّة خيار آمن يحمي البشرة، كما يمكنكِ تحضير منتجات العناية بالبشرة من مكوّنات طبيعيّة، مثل العسل، زيت الأرغان، زيت الزيتون، الحليب والفاكهة.

•النظام النباتيّ

طريقة أخرى بسيطة لإزالة السموم من البشرة، وهي اتّباع نظام غذائيّ نباتيّ لعدّة أيّام والامتناع عن تناول اللّحوم، منتجات الألبان، الوجبات السريعة، المشروبات الغازيّة، الأطعمة المصنّعة واستبدالها بالعصائر والمنتجات الموسميّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة