مجموعات خريف 2018 للأزياء الراقية في اليوم الثاني وحضور لبناني أنيق

  • إنه الحدث المنتظر يدخل في يومه الثاني ويتلون بإبداعات لبنانية منحته سحراً وألقاً من نوع آخر، بعد أن بات المصممون اللبنانيون هم أسياد صناعة الكوتور في العالم، والدليل السجاد الأحمر لأشهر المهرجانات العالمية والذي يكتظ بتصاميمهم التي تشهد على حرفية وتفرد لا يضاهى.

     

    الزخارف متقنة الصنع زينت مجموعة طوني ورد Tony Ward
    موسم بعد موسم يثبت المصمم اللبناني طوني Tony Ward ورد أنه ملك التفاصيل التي تضيف لكل تصميم بأسلوب مرتب وأنيق، وكأنه يزن كل تفصيلة يضمها للفستان بميزان من ذهب، وهى ميزة تدفع زبوناته إلى عدم الإستغناء عن تصاميمه حين يتعلق الأمر بمناسبة تتطلب إطلالة خاطفة ولكن برقي.
    أستوحي المبدع اللبناني بعض التصاميم من ستايل القفطان المغربي وزينها بالزخارف التي تحمل لمسة شرقية لا تخطئها عين وزودها في بعض الأحيان بأغطية الرأس، كما برزت في المجموعة المخصصة لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019 الفساتين ذي الياقات العالية والأكتاف الكبيرة البارزة.
    من إتجاهات موضة 2018 أختار طوني ورد الفستان ذي التنورة الشفافة ليستحوذ على جزء لا بأس به من مجموعته، كما لفتتنا صيحة التنانير ذي الشقوق الطويلة.

     

    المخمل والريش يرسمان عرض جورج حبيقة Georges Hobeika
    عكس ما عودنا المصمم العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika، أتت مجموعته للأزياء الراقية موسم خريف 2018 جريئة ولكن مع مزيد من الموديلات الساترة، ما يؤهلها لتكون من المجموعات التي ستحظى برواج كبير بين قطاعات مختلفة من عشاق الدار اللبنانية.
    لاتزال الفساتين ذي الشقوق الطويلة أو غير متماثلة الأطراف الأبرز ضمن مجموعة المصمم اللبناني، كما لاحظنا الحضور الأنيق للفساتين ذي التوبات الـ Crop الكاشفة للبطن.
    بخلاف الحرير والأورجانزا سجل المخمل الناعم حضوراً لافتاً ضمن هذا العرض الأنيق، فخطف أنظار الحضور الفستان الأورجواني الداكن المحبوك بتطريز ناعم يزين الكاب الذي يصل طوله إلى أول الساق.
    وعلى خطى ماركات عريقة مثل جيفنشي وظف حبيقة الريش ليكون اللمسة الفريدة التي يميز بها عدد من الفساتين، وفي بعض الأحيان أختارها من نفس لون الفستان وفي أحيان أخرى بتدرجات لونية فاتحة وداكنة.

     

    إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

     

    البساطة المتأنقة تطغى على عرض ديور Dior
    من دون تفاصيل مزعجة وبقصات تبرز الخصر وتنحفه، قدمت المصممة ماريا غرازيا كيوري مجموعتها الجديدة لصالح دار ديور Dior والتي تميزت بموديلاتها الناعمة والخالية في أغلب الأحيان من التطريز.
    كان لنغمات النيود والوردي المبودر والـ Dusty Rose حضوراً لا يمكن تجاهله ويؤكد على حرص المصممة الإيطالية على محاكاة ذوق الشابات الصغيرات، فجانب كبير من الفساتين مرشح ليكون من أبرز الخيارات لفتاة تخطط للإحتفال بخطوبتها الشتاء القادم لاسيما بتوفر عدد من الفساتين التول المنفوشة.
    إلى جانب فساتين الكوتور وقعنا في عشق البدلات الرسمية خاصة الموديلات التي أتت بخامات لامعة ما يجعلها منافس قوي لفستان السهرة المعتاد.
    صُممت بعض الفساتين بكسرات ضيقة، فيما تميز البعض الأخر بقصته الملتفة في نعومة حول الجسم Wrap dresses كما أحببنا الموديلات التي زودت بحزام رفيع للغاية في لمسة عصرية ستروق للكثيرات من عشاق المزج بين الكوتور والأكسسوارات ذات الطابع الكاجوال الأنيق.

     

    جيامباتيستا فالي Giambattista Valli ومجموعة لم تقدم جديد
    فور إلقاء النظرة الأولى على عرض جيامباتيستا فالي Giambattista Valli تبادر إلى ذهننا سؤال يطرح نفسه، هل تفتقر الدار الشهيرة للجديد الذي يميز عروضها، نعلم جيدًا أن الـ DNA لكل ماركة أمر هام ومرجع أساسي عند تقديم كل مجموعة جديدة، ولكن الأمر يختلف عند الحديث عن تشكيلة الماركة الإيطالية لموسم خريف 2018 حيث تعتبر نسخة طبق الأصل من مجموعات سابقة في مواسم مختلفة.
    الكشاكش التول التي ترسم فستان بأكمله لاتزال حاضرة، أيضا الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف High Low dresses، ولكن أكثر ما أعجبنا في هذة المجموعة هو الفساتين الـ A Line الواسعة المستوحاة من شكل القفطان، أيضاً الفستان المورد المصمم بأكمام الجرس التي يتدلى منها الريش الملون.

     

    إقرئي ايضاً:

    مجموعة خريف 2018 للخياطة الراقية في اليوم الأول: مزيج من الجرأة والإحتشام

    بناطيل بالخصر العالي من مجموعات ريزورت 2019 تزيدك طولاً

    فساتين سهرة من مجموعات كروز 2019 تخفي عيوب جسمك

    أضف تعليقا