مجموعة خريف 2018 للخياطة الراقية في اليوم الأول: مزيج من الجرأة والإحتشام

  • ها هو أسبوع الموضة للأزياء الراقية أوكوتور خريف 2018 يلقي بظلاله على عاصمة الموضة الباريسية، وفي يومه الأول سطعت نجوم أسماء شهيرة، نرصد لكِ جديدها لتكتشفي من خلالها أحدث إتجاهات الموضة

    .

    صيحات الثمانينيات والتسعينيات تعود في مجموعة رونالد فاندر كامب Ronald van der Kemp

    بإبداع منقطع النظير أفتتحت ماركة Ronald van der Kemp أسبوع الكوتور بباريس وقدمت تصاميم جاء أغلبها ساتراً ولكن دون أن تفتقر للتميز اللازم لإطلالات السهرة.

    من وحي الثمانينيات أدرجت الماركة الهولندية تشكيلة من الفساتين ذي الأكمام المنفوخة والتي أتت بقصات A Line طويلة مع طبعات كبيرة أو قصيرة تكشف الركبة ومن دون طبعات.

    كما حظيت البناطيل الواسعة عالية الخصر High Waist Pants بحضور لافت ضمن هذة المجموعة لتذكرنا بستايل التسعينيات لاسيما بحضور التنانير الملتفة Wrap Skirts التي تكشف الساق من الأمام.

     

    رونالد فاندر كامب

     

    تصاميم تستهدف إمرأة مستقلة في عرض سونيا ريكيل Sonia Rykiel

    مجدداً تقترب ماركة سونيا ريكيل Sonia Rykiel من طموحات إمرأة هذا العصر القوية والمستقلة، فتكشف من خلال تصاميمها لخريف 2018 عن الجانب القوي والجرئ في زبوناتها، فوظفت الشراشيب الطويلة في خدمة تصاميمها والتي ضمت باقة مميزة من الفساتين والكنزات ضامنة لكِ إطلالة أنيقة متسترة.

    كان للجاكيتات التوكسيدو حصة كبيرة ضمن هذة المجموعة الراقية، كما شاهدنا معاطف طويلة تغطي الكاحل بنفس الستايل، ما يعني خيارات واسعة تقدمها الماركة الشهيرة لإمرأة تفضل اللوك الرجالي العملي حتى في السهرات.

    أزدانت أغلب التصاميم بالريش النافر لإضفاء طابع مسائي عليها سواء السترات، الفساتين أو التنانير، وهيمن الأسود الملكي على جزء كبير من العرض وإلى جانبه بزغ نجم الأزرق الداكن Navy Blue.

     

    سونيا ريكيل

     

    البدلات السواريه والجرأة يرسمان مجموعة ازارو Azzaro

    بتصاميم تبرز الجانب الأنثوي لدى كل إمرأة تسعى للتفرد، كشفت ازارو Azzaro عن مجموعتها الجديدة من أزياء الكوتور، والتي احتوت على الفساتين اللماعة الكاشفة للجسم، بعضها تميز بياقة حرف V تصل للخصر مع أكمام Bishop الرائجة والبعض الأخر أتى بياقة ملتفة حول العنق Halter dress مع كسرات ضيقة تزينها بالكامل.

    أكثر ما لفتنا في هذا العرض الفاخر هو بدلات السهرة الأنيقة والتي يمكن أن تستغني بها عن فستان السهرة التقليدي، وتميزت بأكتافها البارزة قليلاً وفي بعض الأحيان زودت بحزام عريض يشد الخصر.

     

    ازارو

    مسك الختام كان لدى جيفنشي Givenchy    بواحد من أجمل عروض اليوم الأول

    أختتمت دار جيفنشي Givenchy عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية خريف 2018، وقد كان مسك الخاتم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة وأن التصاميم في مجملها تخدم إطلالات المرأة الشرقية المحافظة بتوفر الفساتين ذي الأكمام الطويلة والقصات التي تغطى كل الجسم تقريباً.

    وبلمسة ملوكية تستحقها زبونات الدار الفرنسية العريقة زودت عدد من الفساتين بالكاب الطويل الذي تم حبكه في بعض الأحيان بتطريز متقن سيمنحك إطلالة ثرية خاطفة للأنفاس.

    بخلاف ذلك لفتتنا البدلات الكلاسيكية والتي تكونت أحياناً من سترة طويلة أشبه بالمعطف مع بنطال بقصة رجالية مستقيمة، كما وقعنا في عشق التنورة الرمادية الطويلة التي أزادنت بتطريز ناعم وحزام فضي رفيع ونسقت مع بلوزة حريرية بلون باستيلي هادئ مع أكمام منفوخة.

     

    جيفنشي

     

     

    أضف تعليقا