5 أخطاء شائعة تسبب شحوب البشرة وظهور حبوب الوجه

هل بشرتكِ شاحبة؟! هناك بعض الأخطاء الشائعة؛ مثل المبالغة في تقشير البشرة، والاستحمام بالماء الساخن، ولمس الوجه، كما أن اتباع نظام غذائي غير متوازن يجعل الأمور أسوأ، وأخيرًا كثرة تناول السكر يسرع عملية الشيخوخة ويضعف المناعة، ويجعل الجلد عرضة للبكتيريا.

إليكِ خمسة أخطاء في روتين العناية بالبشرة، يجب التوقف عنها فورًا:

• إهمال خطوة الماسكات الطبيعية
الكريمات المرطبة ومستحضرات العناية بالبشرة مهمة للحفاظ على البشرة، ولكن المبالغة في استخدامها قد يتسبب في انسداد المسام، وترسب المركبات الكيميائية التي تتسبب في ظهور الحبوب في وقت لاحق، لذا عليكِ اختيار المستحضر الملائم مع تطبيق الماسكات الطبيعية مرتين أسبوعيًا.

شاهدي أيضًا : 



• الماء الساخن
تنظيف البشرة بالماء الساخن يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من بشرتكِ، مما يجعلها جافة وشاحبة، بالإضافة إلى ذلك قد تسبب الالتهاب والحكة والاحمرار، لذا يفضل استخدام الماء الفاتر وعند إزالة الماسكات، ولا مانع من استخدام الماء الدافئ.

• المبالغة في استخدام مستحضرات التجميل والمكياج
غالبية منتجات العناية بالبشرة المتوافرة في السوق تحتوي على مواد كيميائية تسرع الشيخوخة، وتسبب جفاف الجلد، وتخل توازن الزيوت الطبيعية، كما أن مادة البارابين الموجودة في كثير من مستحضرات المكياج تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، أما الألمنيوم فيُحدث خللاً هرمونيًا إذا تسرب داخل المسام.

• استخدام الصابون التقليدي
معظم الصابون يحتوي على مواد ثقيلة على البشرة، مما يسبب الجفاف وقتل البكتيريا الجيدة الموجودة على سطح الجلد، لذا عليكِ اختيار غسول يحافظ على توازن البشرة، مع عدم المبالغة في استخدامه، فيكفي تطبيقه على البشرة مرتين يوميًا فقط، أو الذهاب إلى طرق تنظيف البشرة الطبيعية، مثل استخدام زيت جوز الهند وزيت الخروع.

اقرئي أيضًا : 4 زيوت طبيعية تعالج كل مشكلات البشرة

• تكرار لمس البشرة بأيدٍ متسخة
لمس الوجه بأيدٍ متسخة يزيد من خطر العدوى وحالات حب الشباب، هذه العادة تعزز نمو البكتيريا، مما يتسبب في ظهور البثور والتهاب البشرة، وتصبح البشرة أكثر عرضة لكثير من المشكلات الجلدية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة