الشاي الأخضر يعالج الحبوب في يوم واحد

هناك أشخاص يعانون من الحبوب بداية من سن المراهقة بسبب اضطراب الهرمونات، أو أن الجسم والبشرة يتأثران بأطعمة معينة، وفي الحالات المزمنة يجب المتابعة من طبيب؛ للوقوف عند الأسباب والحلول المناسبة.

ولكن ما نقدم حلولاً له هو ظهور الحبوب المفاجئة أو الوقتية التي تظهر في أيام معينة من الشهر ثم تختفي، والمشكلة هنا ليست في مظهر الحبوب فحسب، بينما في الأثر الذي تتركه على البشرة أيضاً.

وينصح في حالة ظهور حبوب مفاجئة أو غير معتادة بالاعتماد على الطرق الطبيعية التي تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب والتي تساعد على إزالة أثر الحبوب حتى قبل ظهوره، وفي هذا الصدد يُنصح باستخدام قناع الشاي الأخضر.

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح في علاج الحبوب 

ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة، من ثم يجدد الخلايا فتختفي البقع تماماً، ويُضاف للشاي قطرات من العسل الأبيض الذي يعد المادة الأكثر فاعلية في القضاء على الحبوب؛ لاحتوائه على مضادات بكتيريا تنقي البشرة وتحد من الالتهابات، وأخيراً يضاف أيضاً ماء الورد لتهدئة البشرة.

مكونات القناع:

ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر (محتوى عبوة)
ملعقة من ماء الورد
ملعقة من العسل الأبيض

اقرئي أيضًا : 5 طرق لاستخدام العسل لحل كل مشكلات البشرة 

تمزج المكونات جيداً وتطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة فقط، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر فقط بدون صابون، فلا داعي لزيادة الالتهابات بأي مكونات كيميائية مثل الموجودة ضمن مكونات أي غسول.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة