افضل الطرق لاختيار العطر المثالي

يصدف دائماً أن تحب المرأة كثيراً عطراً اختبرته على إحدى زميلاتها أو المقربات منها، فتسرع الى اقتنائه، ثم تتفاجأ بأن رائحته عليها ليست بالجمال نفسه، وهذا أمر طبيعي، إذ إن رائحة العطور تختلف من شخص الى آخر نظراً الى اختلاف الأحماض التي يفرزها الجلد. بالتالي، يتعين عليك اتباع خطوات عدة للوصول الى اختيار العطر المثالي لك، فتعرفي إليها في هذا المقال.

 

تجربة العطر
إن أعجبتك رائحة عطر ما، اشتري عينة صغيرة منه واستخدميه خلال النهار، وهكذا تستطيعين التأكد مما إذا كان يليق بك، إذ إن هناك عوامل كثيرة تتعرضين لها خلال اليوم، تؤثر على تفاعل العطر مع طبيعة جلدك، من بينها التعرق.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الوقت المناسب
إذا كنت تعتقدين أن حاسة الشم لديك تبقى نفسها طوال اليوم، فأنت مخطئة، لأن هذه الحاسة تكون في الصباح أكثر قوة مقارنة بباقي ساعات النهار. لذلك، إن كنت تريدين تجربة عطر جديد أحببت رائحته على إحداهن، اذهبي الى متجر العطور في الصباح الباكر وجربيه، وهكذا تستطيعين تمييز رائحته واستنشاقها في شكل أفضل.

 

الانتظار ضروري!
من الضروري جداً ألا تستنشقي رائحة العطر بعد رشه مباشرة، بل ضعي القليل منه على ورقة مخصصة وانتظري دقائق عدة، وبعدها اختبري رائحته، وبهذه الطريقة تتأكدين من الرائحة الحقيقية للعطر ومما إذا كان ملائماً لك. كذلك، من الأفضل ألا تجربي أكثر من عطرين أو ثلاثة، لكي لا تضيعين في اختيار الرائحة المناسبة لك.  

 

إقرئي ايضاً:

4 عطور جديدة ستمنحك سحراً لا يقاوم هذا الصيف

أفضل العطور ليومك الأجمل

اختاري العطر وفق مناسباتك

أضف تعليقا
المزيد من عطور