أفضل العطور ليومك الأجمل

يتطلّب الزفاف دائماً الكثير من الوقت والجهد والمال، ولكنّه حفلٌ يحدث مرّةً في العمر، ونرغب بأن يكون كلّ تفصيل فيه متقناً ومتماشياً مع ذوقنا. واختيار العطر المناسب ليوم زفافك مهمّة ليست بالسهلة، إذ يجب اعتبار العطر كالصور، لأنّ عقلك سوف يربط هذه الذكرى برائحة العطر التي اخترتها للسنوات القادمة. إليك في ما يلي أفضل النصائح لاختيار عطرك لحفل الزفاف.

 

1-  لا تبتعدي عن ذوقك المعتاد بالعطور
تماماً مثل الفستان وباقة الورود، سوف يكون العطر الفريد خير تعبيرٍ عن العروس. وإذا قرّرت استخدام عطر جديد أو مختلف، من الحكمة النظر في عطور سبق لك أن جرّبتها وأُعجبت بها من قبل وانتقاء عطر قريب منها.

 

2 - تجنّبي العطور القويّة
إنّ القاعدة الأولى في إتيكيت العطور تنصّ على عدم انتقاء عطر قويّ جدّاً، ولكنْ عطر ذي تأثير لافت تخلّفينه وراءك، لأنّ الرائحة القويّة لن تكون إيجابيّة خلال اختلاطك مع ضيوفك.

 

3 - طبّقي العطر بطريقة ذكيّة
لضمان بقاء العطر، تحتاجين إلى وضعه على طبقات، ما يعني استخدام جَلّ الاستحمام وكريم الجسم ذي الرائحة المطابقة له، ثمّ العطر نفسه. لا تنسي وضع قارورة صغيرة معبّأة بالعطر الذي اخترته في حقيبة السهرة. ولا تهملي تطبيق العطر على أماكن واضحة مثل معصمك، ورشّي منه على السرّة، ومرفقيك وقليلاً على ظهرك. وإذا اخترت تسريحة منسدلة، ضعي القليل أيضاً ​​على مؤخّرة عنقك، فدفء بشرتك وحركة شعرك سيساعدان على انتشاره.

 

4 - لا تنسَي العريس
على العريس أن يمرّ بنفس عمليّة اختيار العطر، وحتّى اختيار عطرٍ متماشٍ مع عطر العروس. تتوفّر مجموعة عطور بنغمات خشبيّة وخشبيّة شرقيّة للرجال والنساء، لذا إنّ إيجاد عطور متوافقة مع بعضها لن يكون صعباً كما يبدو عليه.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

5- اختيار العطر بحسب مكان الزفاف
إذا خطّطت لحفل زفاف على شاطئ استوائيّ، اختاري عطراً بنغمة الأزهار والفاكهة المنعشة أو نغمات بحريّة. أمّا في حال أردت الاحتفال بزواجك في مكان إقامتك، عليك أن تفكّري في الانطباع الذي تريدين تركه في يوم الزفاف. ما هي الكلمات التي تتبادر إلى ذهنك عندما تتخيّلين نفسك في زفافك؟ سعيدة، هادئة، رومانسيّة، واثقة، جميلة، إلخ؟ سيساعدك ذلك في بحثك عن العطر المناسب.

 

6- تنسيق العطر مع باقة الورود
إذا كانت باقتك من الورد الحقيقي أو رائحتها شبيهة بعبق الورد أو الفريزيا، يمكن أن تتعارض رائحة عطرك مع الباقة. في هذه الحالة، تجنّبي العطر خلال الحفل، واحفظيه لحفل العشاء بدلاً من ذلك.

 

7- رأي العريس في عطرك
إنْ لم تكوني واثقة من إعجاب العريس بالعطر، أعطه فرصة لشمّها في وقت مسبق، فلن تودّي بعد انتهاء الحدث معرفة أنّ زوجك اعتقد أنّك كنت جميلة، ولكنّ رائحة عطرك لم تعجبه.
وإذا كنت تحبّين ما هو تقليدي – كأنْ ترتدي ثوب زفاف والدتك، أو إذا كنت لا تحبّين كلّ هذه الأمور المرتبطة بحفل الزفاف، يمكنك اختيار عطر مجرّب وأصيل؛ وقد يكون السبب وراء اختيار ذلك العطر أنّ زوجك المستقبليّ وقع في حبّك حين كنت تستخدمينه، وترغبين في أن تبقى رائحتك هكذا في الزفاف.


اليك مجموعة من العطور المناسبة لزفافك:

 

عطر غيلتي أبسولوت بور فام Guilty Absolute Pour Femme من غوتشي Gucci
 

 

عطر كوكو مادومزازيل أنتانس Coco Mademoiselle Intense من شانيل Chanel
 

 

عطر أو دو بارفام نيود Eau de Parfum Nude من علايا باريس Alaia Paris
 

 

عطر روبينا Rubina من مجموعة لو جيم ريالي Le Gemme Reali من بولغاري Bulgari
 

 

عطر يوفوريا أمبر غولد Gold Euphoria Amber من كالفن كلاين Calvin Klein
 

 

عطر سي إيتش لو CH L'eau من كارولينا هيريرا Carolina Herrera
 

 

عطر مون جيرلان Mon Guerlain من جيرلان Guerlain
 

 

عطر ميس ديور Miss Dior من ديور Dior
 

 

عطر فلورانس Florence من روبرتو كافالي Roberto Cavalli
 

 

عطر فالنتينو دونا روزا فيردي Valentino Donna Rosa Verde من فالنتينو Valentino
 

 

لو ديسي بور L'Eau d'Issey Pure من إيسيه مياكي Issey Miyake

 

 

إقرئي ايضاً:

أجمل وأفخم العطور لتستقبلي بها العيد

اختاري العطر وفق مناسباتك

أفضل العطور العالمية للمرأة خلال هذا الصيف

أضف تعليقا