لمحبات العطور والسفر والديكور.. وجدنا لكنّ الوجهة السياحية المثالية!

ستجد محبات العطور والسفر والديكور في هذه السطور ما يشبع شغفهن، فهل سبق لك أن سمعت بمتحف فراغونارد للعطور Fragonard Musée du Parfum ؟ يقع هذا المتحف الذي أنشئ عام 1983 من قبل شركة العطور التي تحمل الاسم نفسه في باريس، وتحديداً داخل منزل نابليون الثالث الذي بني عام 1860م في قلب المدينة.

ما الذي سيجذب محبات الديكور للمتحف؟

تحتوي قاعات المنزل على مفروشات تحمل طراز القرن التاسع عشر؛ كونه بني عام 1860في قلب مدينة النور.

وماذا عن محبات السفر؟

ذكرنا لك مسبقاً أن هذا المتحف يقع في باريس بالقرب من مبنى الأوبرا؛ إذ يعد واحداً من أرقى معالمها، فلا تنسي خلال تجولك في هذه العاصمة الرومانسية، التوجه إلى متحف العطور لخوض تجربة لا مثيل لها.

وكيف ستستمتع محبات العطور بوقتهن؟

يعرض المتحف زجاجات العطور القديمة التي تعود إلى أكثر من 3000 سنة، مع أدوات التقطير التي كانت تستخدم قديماً لتصنيع مستخلصاتها، مع معارض مؤقتة لشركات عطور أخرى.

وفضلاً عن ذلك، يعرض المتحف الطرق المختلفة لتصنيع العطور الحديثة في أيامنا هذه، مع نبذة عن تاريخ صناعة العطور وتغليفها، وعلى خطى أي متحف حديث، يقدم المتحف عرض "السينوغرافيا"؛ حيث ستحظين بفرصة التعرف على تاريخ جمع المواد والتقطير وآلات التصنيع الأخرى، إلى جانب أرشيف الصور القديمة.



وفي نهاية جولتك داخل أروقة المتحف، ستتمكنين من صنع عطرك الخاص باختيار خليط من الروائح، وقد تتمكنين من إطلاق اسمك الخاص عليه، ولمَ لا؟

فما هي الروائح التي ستعبر عن شخصيتك، والتي لن تتوانى لحظة عن مزجها سوية لصنع عطرك الخاص بعبير فريد في متحف فراغونارد؟

أضف تعليقا