متحف هولنديّ ينقلكِ برحلة داخل جسم الإنسان!

أصبح متاحاً اليوم التجوّل داخل جسم الإنسان والانتقال من عضو إلى آخر للتعرّف على آليّة عمله بالصوت والصورة مشياً على الأقدام في متحف Corpus في هولندا، وهو الوجهة الأبرز في مدينة Oegstgeest الهولنديّة مع ما يوفّره من تجربة فريدة للاطّلاع على آليّة عمل الجسم بطريقة تحاكي الواقع!

يقع هذا المتحف الذي افتتحته الملكة بياتريس عام 2008 على طول الطريق السريع بين أمستردام ولادهاي، يصل ارتفاعه إلى نحو 35 متراً مع واجهة خارجيّة تشبه شكل جسد إنسان، فيما تخفي منحنياته الداخليّة أسرار أعضاء الجسم.

يتمكّن الزوار من التجوّل داخل أعضاء الجسم بمساعدة دليل يشرح ماهيّة الأعضاء البشريّة الكبرى مثل القلب والدماغ وطريقة عملها وتأثّرها بالعوامل المختلفة، يترافق الشرح مع تمثيل عمليّ للمؤثّرات السمعيّة، البصرية والحسيّة الغذائيّة.

كذلك تمّ تزويد المتحف بتقنيّات ثلاثيّة الأبعاد تمكّن الزوّار من مراقبة الأعضاء وهي تعمل بالصوت والصورة وتوضح كلّ ما يختبره الجسم من حالات، مثل النوم، التنفّس، ضربات القلب وغيرها.

تعقد داخل المتحف محاضرات تعليميّة حول أهميّة الغذاء الصحيّ ودورة الغذاء داخل الجسم ودور التمارين الرياضيّة وتأثيرها على طريقة عمل الأعضاء الداخليّة.

شاهدي الصور الداخليّة للمتحف واخبرينا إنْ كنتِ تنوين زيارته قريباً!
 

سمات :
أضف تعليقا