بالخطوات والفيديو: الكونتورينغ لاضاءة الوجه

بعد أن أصبحت تقنية نحت الوجه أو “الكونتورينغ” أساسية في عالم المكياج المعاصر، حيث إنها تساعد على إبراز أجمل ملامح الوجه وإخفاء العيوب أو المناطق التي يفضل عدم تسليط الضوء عليها. وعلى الرغم من أن “الكونتور” معروف منذ سنوات طويلة بالنسبة لخبراء التجميل، إلا أنه اليوم دخل كل منزل وأصبح من أساسيات كل فتاة، حيث أتقنه الجميع وزاد الاهتمام به في الفترة الأخيرة.

من أدوات احتراف تطبيق “كونتور” الوجه، كما تقول خبيرة التجميل منى اليماني الشريط اللاصق ليثبت قدرته مجدداً على التناغم مع مستحضرات التجميل، ولتسهيل العملية وتعليم المبتدئات الخطوات الأساسية دون تعقيد.

تعد  المستحضرات الضرورية لكونتور الوجه :

- كريم الأساس: اختاريه بلون بشرتك واختاري لوناً آخر بدرجة لون أغمق، أو استبدلي الكريم الثاني بالبرونزر.

- الكونسيلر: اختاريه بدرجة لون أفتح من بشرتك.

- بودرة الخدود: اختاري البودرة التي تناسب بشرتك.

- البلاشر: باللون الطبيعي

 

إقرئي أيضاً: بالفيديو: كونتورينغ نحت وشد الوجه بالشريط اللاصق

 

 عن خطوات الاستخدام تقول خبيرة التجميل منى 

الخطوة الأولى: أبدئي أولاً بتطبيق الفوانديشن على كامل الوجه واحرصي على تطبيق القليل منه أيضاً عند العنق. بعدها أمزجي القليل من الكونسيلر الفاتح مع الفاونديشن بلون بشرتك واستخدمي الفرشاة لتطبيقه على وسط الجبين وفوق الحواجب وبشكل عامودي في وسط الأنف. بعدها طبّقي هذا اللون أيضاً تحت العيون وعند عظمتي الخدود، تحت الفم أي عند الذقن وما بين عظمة الخد وعظمة الحنك، تماماً كما في الصورة.

 

الخطوة الثانية: أبدئي عملية تطبيق الكونتور بواسطة كريم الأساس بدرجة اللون الأغمق. طبّقي هذا اللون عند الجبين بشكل نصف دائرة عند حدود الشعر، وطبّقيه عند جانبي عظمة الأنف بشكل عامودي، ثم في أسفل الذقن وعند عظمتي الخدّين تماماً كما في الصورة أعلاه.

 

الخطوة الثالثة: بواسطة إسفنجه الدمج أو الفرشاة أمرغي كريمات الأساس التي طبّقتها على بشرتك. أحرصي أن يبقى كل لون ضمن الحدود التي رسمتها له لكي تحافظي على طريقة النحت التي اعتمدتها.

 

الخطوة الرابعة: طبّقي البودرة على كامل الوجه لتثبيت المكياج ومنعه من اللمعان ثم أضيفي البلاشر لإبراز شفتيك وتابعي في تطبيق الماكياج الذي يناسب بشرتك وإطلالتك.

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق الكونتورينغ  بالشريط اللاصق لاضاءة الوجه 

 

 

 

إقرئي أيضاً: أتقني كونتور الوجه ككايلي جينير

إقرئي أيضاً: طريقة عمل كونتور الوجه مع مجيد زهر

إقرئي أيضاً: تعلمي فنّ "الكونتور"

أضف تعليقا