متي وكيف يجب عليك استخدام كريم العين؟

تخطىء الكثيرات من النساء في معاملة منطقة محيط العينين كغيرها من أجزاء الوجه بالرغم من كونها الأشد حساسية عن باقي البشرة.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن كريم العينين من أهم العناصر التي يجب أن يتضمنها برنامج العناية اليومية بالبشرة، كان من الضروري علينا سيدتي إعطائكِ بعض النصائح حول كيفية وضعه.

ولكن قبل ذلك.. دعينا نعرفكِ على حالات استخدام هذا الكريم:

-الهالات السوداء
صحيح أنه من المعروف أن وجود هذه الهالات حول العينين يرجع إلى بعض لعوامل المختلفة، أمثال "الوراثة، الإجهاد، التدخين، التعرض للشمس، السهر، سوء التغذية وعدم النوم بشكل سليم".

 


 

الهالات السوداء 

 

إلا أن ذلك لا يمنع أن هناك بعض الكريمات التي تحتوى على فيتامينات مثل C و K، تساعد في التقليل إلى حد كبير من هذه الهالات.

لذلك ننصحكِ باستخدام كريم العين مرتين يوميًا، حتى يتم ترطيب المنطقة حول العين وتغذيتها بل ومقاومة ظهور الهالات السوداء التي قد تطرأ في المستقبل وبالتالي تصبح أكثر إشراقًا في النهاية.

-التجاعيد
جميعنا يعلم أن ظهور التجاعيد أمرًا لا مفر منه وبالأخص تلك التي تظهر حول العين؛ لذا إياكي والتغافل عن استخدام كريم العين؛ لما له من دور في تعزيز من معدل إنتاج كولاجين وإيلاستين البشرة.
كما احرصي على استخدام كريم البشرة المعتاد بجانب الكريم المخصص للعين مرتان في اليوم الواحد حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة في النهاية.

علاج الانتفاخات
سواءً كان هذا الانتفاخ نتيجة الجيوب الأنفية، قلة النوم، النظام الغذائي أو حتى الشيخوخة، ينصح باستخدام الكافيين أو الخيار مع كريم العين، حيث أن تكرار استخدامه على جفونكِ يساعد على تقليل الإنتفاخ تحت العين وكذلك التجاعيد.

ثانيًا: نصائح ينبغي إتباعها عند وضعه

1-ينبغي وضع كريم العين قبل وضع الكونسيلر الخاص بكِ، بحيث تصبح المنطقة تحت العين أكثر سلاسة ونعومة عند وضع الكونسلير مما يمنع تكون الخطوط الدقيقة.

 

شاهدي أيضًا : 


 

2-من المهم استخدام الكريمات التي ليس لديها رائحة وذلك لتجنب حدوث تورم أو إحمرار تحت العين.

3-في النهاية، لا تنسي وضع الكريم داخل الثلاجة؛ نظرًا لأن البرودة تساعد على تهدئة العيون المرهقة وتمنع الإنتفاخ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة