كيف تتخلصين من الجلد الميت حول أظافرك في المنزل؟

هل عانيتي قبل ذلك من تراكم الجلد الميت حول أظافركِ؟، هل سعيتي للتخلص منه لكنكِ لم تتوصلين إلى الطريقة المثلى لتحقيق ذلك؟.

أيًا كان الأمر، سنطلعكِ اليوم عبر هذا الموضوع على أفضل الطرق التي يُمكنكِ إتباعها لإزالة الجلد الميت حول الأظافر وبالتالي التمتع بمظهر رائع لأظافركِ ويديكِ:

-ترطيب الظفر

في البداية ينبغي عليكِ ترطيب الظفر جيدًا حتى يتم تليين الجلد المحيط به؛ مما يساعد في النهاية على التخلص بسهولة من الزوائد.

لذلك قومي فقط بنقع يديكِ داخل وعاء به ماء دافىء، مضاف إليه ماء ورد وبعض الزيوت الطبيعية واتركيه فترة تتراوح بين 20- 30 دقيقة.

-أداة خاصة

 


 

أداة إزالة الجلد الميت

 

عقب الانتهاء من الخطوة السابقة، قومي بتجفيف يديكِ ثم استعيني بالأداة الخاصة لإزالة الجلد الميت، ثم مرريها حول ظفركِ بلطف؛ للتخلص من كافة الزوائد المتناثرة حوله، وبذلك ستبدو أظافركِ لا محالة أطول وذات مظهر جمالي أفضل.

-مبرد الأظافر

أما هنا فيأتي دور استخدام مبرد خاص للأظافر؛ حصولًا في النهاية على الشكل المطلوب للظفر وإتمام عملية تناسقه بشكل صحيح.

-استخدام الزيوت الطبيعية

عند الوصول لهذه المرحلة، سيتطلب الأمر منكِ استخدام زيت اللوز الحلو أو أيًا من الزيوت الطبيعية الأخرى وذلك عقب انتهائكِ من إزالة الجلد الغير مرغوب به.

ومنعًا لظهور هذا الجلد مرة أخرى، احرصي على دهن أظافركِ بأحد الزيوت مرة واحدة في اليوم؛ ضمانًا للحفاظ على رطوبتها أطول فترة ممكنة.

 


 

استخدام الزيوت الطبيعية

 

ملحوظة: يفضل لكِ اعتماد طبقة طلاء أساسية قبل وضع المانكير الخاص بكِ حتى تتمكنين جيدًا من تغذية أظافركِ.

والآن.. بعد أن تعرفنا على أفضل طرق إزالة الجلد الميت، سنرشدكِ سيدتي إلى بعض النصائح التي يجب عليكِ الإلتزام بها بجانب الزيوت الطبيعية حتى لا يتراكم الجلد الميت حول أظافركِ مرة أخرى:

-عند الإطالة في استخدام الماء، ينبغي عليكِ ارتداء القفازات الواقية لليدين.

-لا غنى عند استخدام الكريمات المرطبة ما بين مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

-إياك ونزع الجلد الميت بأسنانكِ؛ لأن هذا سيجعل المنطقة خصبة لنمو البكتيريا وبالتالي زيادة الجلد الميت حول الأظافر.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير