3 طرق منزلية لتقوية وتطويل الأظافر

هشاشة الأظافر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات، يرجع ذلك نتيجة للعديد من العوامل، كالتقدم في العمر، التعرض للكيماويات القاسية، غسيل اليدين المتكرر، نقص الترطيب، والاستخدام المفرط لطلاء الأظافر.
هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة، والتي تعتمد على بعض المكونات المتوافرة في منزلك؛ لتمنحك أظافر قوية وطويلة بمظهر صحي جذاب، اكتشفي أفضل الطرق المنزلية لعلاج ضعف وهشاشة أظافرك طبيعياً.

زيت جوز الهند الساخن
يساعد زيت جوز الهند على تقوية وترطيب طبقة الكيوتكل المحيطة بالأظافر للوقاية من جفافها، كما تمنحكِ أظافر قوية ولامعة.

اقرئي أيضًا : حلّ طبيعيّ وفوريّ لتكسّر الأظافر

قومي بتسخين زيت جوز الهند قليلاً، واستخدميه دافئًا لتدليك الأظافر لمدة 5 دقائق، يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، وإمداد الأظافر بالعناصر المغذية والمرطبة، كرري ذلك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا؛ للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح
يحتوي خل التفاح على نسبة هائلة من المعادن الأساسية، كالبوتاسيوم، الماغنسيوم، الحديد، والكالسيوم؛ مما يساعد على تقوية الأظافر بشكل هائل، كما يحتوي على بعض الأحماض التي تعمل على مكافحة العدوى الفطرية.
اخلطي مقدارًا من خل التفاح، مع مقدار مساوٍ من الماء في وعاء عميق، اغمسي أظافرك في الخليط لبضع دقائق، وكرري تلك الخطوة بشكل يومي.

زيت بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على العناصر المغذية الأساسية، كفيتامين B، الماغنسيوم والأوميجا 3، تساعد تلك العناصر على تقوية الأظافر والحفاظ على صحتها.

اقرئي أيضًا : وصفة سريعة لتبييض الأظافر والأسنان في العيد


استخدمي زيت بذور الكتان لتدليك أظافرك لبضع دقائق، وكرري ذلك مرتين يومياً في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم.

أضف تعليقا