4 أسباب لارتداء القفازات خلال قيادة السيارة

عدد كبير من النساء يقدن السيارة بتحكم، وأصبح التشكك في قدراتهن على القيادة أمراً لا يحتمل التشكيك، لاسيما بعد قرار السلطات السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

صحيح أن النساء قادرات على قيادة السيارة؛ إلا أن الأمر قد يحتاج بعض الاحتياطات للحفاظ على جمالهن، خاصة وأن القيادة في الطقس الحار ومع سطوع الشمس يؤثر على البشرة واليدين، وهنا ينصح المتخصصون بضرورة ارتداء القفازات لعدة أسباب:

1-التحكم في إطار السيارة

تساعد القفازات على التحكم على نحو أفضل في إطار السيارة، من ثم التحكم في العجلات، وهو ما يمنح المرأة مزيداً من الثقة خلال قيادة السيارة.

تابعي كل ما يتعلق بقيادة السيارة في السعودية على موقع السائقة الأولى واربحي الجوائز القيمة بالضغط هنا ​

2- تحد من العرق

إحدى المشكلات التي قد تواجه قائد السيارة رجلاً كان أو امرأة هي زيادة تعرق اليدين مع القيادة في طقس حار ولمدة طويلة، أما ارتداء القفازات المبطنة من الداخل بطبقة قطنية فيحد من هذه المشكلة للتحكم وللتمكن من القيادة بمزيد من الثبات.

3- يقلل من آلام اليدين

عند القيادة لمدة طويلة قد تشعرين بألم في اليدين، خاصة إذا كنتِ تمارسين قيادة السيارة حديثاً، ولكن عند ارتداء القفازات المخصصة للقيادة فستلاحظين عدم الإصابة بألم الأصابع حتى بعد ساعات.

4- تحمي الجلد من أشعة الشمس

أصعب مشكلة تهدد جمال المرأة التي تقود سيارة هي تعرض جلدها للاسمرار، خاصة الأيدي التي تظل تحت أشعة الشمس طوال فترة القيادة، لذا يعد ارتداء القفازات أمراً غاية في الأهمية للنساء لحماية الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

اقرئي أيضًا : 4 تطبيقات تسهل تعليم قيادة المرأة للسيارة مجانا

5- اختيار مناسب في أي طقس

إذا كان الطقس بارداً فستساعد القفازات في مزيد من التدفئة، أما إذا كان الطقس حاراً فستحد من فرط التعرق الذي يعوق القيادة.

أضف تعليقا