علاجات تقليديّة من العالم لازالة الشعر الزائد في الجسم

لتخفيف وإزالة الشعر الزائد من مختلف مناطق الجسم هذه وصفات طبيعيّة من بلدان وحضارات متنوّعة من العالم، استخدمت في القدم وتناقلتها الأجيال حتى يومنا هذا...

الكركم علاج هنديّ
الكركم شائع الاستخدام في علاجات تنظيف البشرة، إزالة الجلد الميت وأيضاً الشعر الزائد، يخترق بصيلة الشعر ويمنع نموّها، ويتضاعف مفعوله مع الشعر الخفيف فقط.

تمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم المطحون طازجاً مع القليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة، توزّع على المنطقة بعد حلاقتها لتمتصّ مكوّناتها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء الدافىء وتجفّف جيّداً. يجب التنبّه إلى ضرورة ارتداء قفّازات لمنع تلطّخ الأظافر وتصبّغها باللّون الأصفر.

البابايا علاج من شرق آسيا
تتعدّد فوائد البابايا للبشرة، خاصّة وأنّها تناسب جميع أنواع البشرة، حيث تحتوي على أنزيمات تخترق بصيلات الشعر فتخفّف من نموّها من الجذور. يتمّ خلط ملعقة كبيرة من البابايا مع مسحوق الحمّص لتتكوّن عجينة متماسكة وليّنة جدّاً شبيهة بالكريم الكثيف وتوزّع على المنطقة المراد معالجتها من الشعر الزائد بعد حلاقتها مباشرة، تترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء الدافىء وتجفّف جيّداً.

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد بخلطات طبيعيّة

 

بياض البيض علاج إيرلنديّ
لا بدّ من تجربة بياض البيض في أكثر من علاج يعنى بالبشرة لما له من فوائد، منها، تفتيح لونها، شدّها وكذلك الحدّ من نموّ الشعر بكثافة.
فقط اخفقي بياض بيضة واحدة مع القليل من السكّر وطحين الذرة واحصلي على عجينة متماسكة، ثمّ وزّعيها على المنطقة المراد معالجتها لتخفيف الشعر فيها.

القرفة علاج من الشرق الأوسط
تساعد القرفة على التخفيف من نموّ الشعر الزائد، يمكن تناولها كشراب منقوع القرفة والزنجبيل كلّ صباح قبل تناول وجبة الإفطار، أمّا في حالات الشعر السميك والتي لا ينفع معها العلاجات المنزليّة، لا بدّ من استشارة طبيّة تستوجب أدوية معيّنة لتخفيض مستوى هورمون الأندروجين في الدم.

الترمس علاج مصريّ
من الطرق السهلة أيضاً لتخفيف نمّو الشعر في الجسم غسل البشرة بمنقوع الترمس بعد الحلاقة مباشرة. تنقع حبوب الترمس في الماء، تغلى، ثمّ تترك حتى تبرد لتستخدم في كلّ مرّة بعد إزالة الشعر، حيث يعمل على التخفيف من نموّ الشعر بكثافة في مناطق الجسم التي ينبت فيها الشعر، مثل أعلى الشفاه، الذقن، الإبطين،البطن، الساقين والذراعين.

أيضاً للفازلين القدرة على تحسين المنطقة وتهدئتها بعد الحلاقة وأيضاً التخفيف من نموّ الشعر.

الشوفان علاج غربيّ
دقيق الشوفان علاج فعّال للتقليل من نموّ الشعرالزائد ويمنح البشرة الملمس الناعم. فقط اخلطي القليل منه مع مهروس ثمرة موز للحصول على عجينة ليّنة، وزّعيها على المناطق المستهدفة واتركيها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ امسحيها بالماء الدافىء.

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد ووقف نموه بالتمر الهندي من دون ألم

الشبّة علاج أفريقيّ
تستخدم الشبّة في تخفيف نموّ الشعر، تتوفّر في الأسواق كأحجار أو مسحوق. تمزج مع بضع قطرات من ماء الورد وزيت الزيتون، تمسح بهذا الخليط المنطقة بعد حلاقتها يوميّاً 3 مرّات على الأقل وتترك لمدّة 60 دقيقة. ستلاحظين نتيجة رائعة بعد المواظبة.

اختبري هذه العلاجات من جميع أنحاء العالم واحصلي بعد المواظبة على بشرة ناعمة بشعر أخفّ.

أضف تعليقا