مفاجأة: هذا المكون يزيل الشعر الزائد مثل "البودي واكس"... إكتشفيه

يتمتع الكركم بخصائص مضادة للبكتيريا. كما أنه يحتوي على مكونات مطهرة. إلا أن ما لا تعرفه الكثيرات هو قدرته على إزالة الشعر الزائد. ولهذه الغاية يجب تطبيق هذه الوصفة الطبيعية التي تحتوي عليه والتي تساعد أيضاً على الحفاظ على نعومة البشرة وصحتها وتخلصها من الكثير من الشوائب والمشكلات المزعجة.

 

 وصفة سحرية

إذا كنت لا تحبين استخدام الطرق التقليدية مثل السكّر والشمع وشفرة  الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، ننصحك بأن تلجئي إلى وصفة الكركم والماء أو الحليب.

ولتطبقي هذه الوصفة السحرية التي تمنحك أفضل النتائج ولا تسبب تهيّج بشرتك تحتاجين إلى: ملعقة أو اثنتين وسط من الكركم المطحون وكمية مناسبة من الماء أو الحليب.

وبعد توفير هذين المكونين إبدئي عملية التحضير:

-إمزجي جيداً بودرة الكركم مع الماء أو الحليب لتحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات. لكن من الأفضل أن تكون العجينة متماسكة وغير سائلة لكي تلتصق على منطقة نمو الشعر الزائد.

-طبقي المزيج على مناطق نمو الشعر الزائد على وجهك أو جسمك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

- بعد مرور هذه المدة إغسلي وجهك أو جسمك بالماء الفاتر جيداً.

تناسب هذه الوصفة صاحبات البشرة التي ينمو عليها الشعر الناعم. أما في حال كان الشعر الزائد سميكاً فمن الأفضل أن تضاف إلى مزيج الكركم والحليب كمية مناسبة من دقيق الحمص أو الأرز أو الشوفان المطحون. وهكذا تصبح البشرة أكثر فعالية.

 

 

نصائح مفيدة

-إذا أردت تطبيق طرق إزالة الشعر الزائد الطبيعية عليك التحلي بالصبر. فهذه الطرق تتطلب وقتاً أطول من تلك التقليدية. إلا أنها تعتبر فعالة ولا تعرض البشرة للأذى لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية.

-قبل استخدام خلطات إزالة الشعر الطبيعية من الأفضل القيام بحمام بخار لأن هذا يساعد على تفتيح مسام البشرة ويسهل عملية التخلص من الوبر من دون تهيج البشرة.

-من المهم تنظيف منطقة نمو الشعر قبل استخدام الوصفات الطبيعية وذلك من أجل حماية البشرة من الالتهابات.

    


اقرئي أيضاً

  لب البابايا لصنع «بودي واكس» يزيل الشعر نهائيا
  أيّ نوع «بودي واكس» هو الأفضل؟
  وصفات لازالة الشعر الزائد تغنيكِ عن البودي واكس!

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة