6 طرق لتدوم نتيجة إزالة الشعر الزائد لوقت طويل

تتبع النساء طرقاً مختلفة لإزالة الشعر الزائد، إلا أنها كلاً منها تختلف عن الأخرى بنتائجها وبالوقت الفاصل بين كل جلسة وأخرى. فاستخدام الشفرة لا يزيل الوبر من الجذور ويؤدي إلى نموّه بسرعة. وفي المقابل تعتبر الوسائل الأخرى كالشمع والسكّر أكثر فعالية. إلا أن الشعر يعود إلى الظهور بعدها أيضاً. لكن يمكن جعل نتيجتها تدوم لوقت أطول من خلال القيام بإحدى هذه الخطوات السهلة جدًا.

 

1 تقشير البشرة في اليوم السابق

فهذا يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة ويجعل عملية إزالة الشعر أكثر سهولة ويساعد على دوام نتائجها لوقت أطول من المتوقع. إذاً إفعلي ذلك مع الفرك اللطيف وبواسطة حركات دائرية.

كذلك احرصي على أن تقشري بشرتك مرة أسبوعياً لأن هذا يمنع نمو الوبر مجدداً بعد مدة قصيرة.  

 

2 التمتع بحمام دافئ

لتدوم نتيجة إزالة الشعر الزائد لأطول مدة ممكنة، استرخي في حوض استحمام مليء بالماء الدافئ لمدة لا تزيد على 15 دقيقة. وبعد ذلك ستصبح عملية نزع الوبر سهلة وعملية.

 

 

3 إلجئي إلى الماء البارد

قبل أن تقومي بإزالة الشعر مباشرة، إغسلي المناطق المستهدفة بالماء  البارد. فهذا يساعد على الحفاظ على نعومة بشرتها ويمنع تهيجها وظهور البثور عليها.

 

4 استخدمي الليمون

إذا أردت أن تبطئي نمو الشعر الزائد قومي بهذه الخطوة: بعد انتهائك من إزالة الوبر، إمسحي المناطق المستهدفة بقطعة من الليمون. لكن إفعلي ذلك في اليوم التالي إذا كانت بشرتك حساسة لكي لا تظهر عليها أعراض التهيّج والحساسية.

 

5 جفّفي بشرتك بلطف

بعد عملية إزالة الشعر الزائد، جفّفي المناطق المستهدفة بمنشفة ناعمة عن طريق التربيت. لكن لا تزيلي عنها الرطوبة بشكل تام. وهكذا تحافظين على النتيجة لوقت طويل كما على نعومة بشرتك.

 

  6 استفيدي من زيت جوز الهند

يمتلك هذا الزيت خصائص مرطبة مذهلة. لذا إلجئي إليه وامسحي مناطق إزالة الشعر بالقليل منه. إفعلي ذلك كل مساء قبل أن تخلدي إلى النوم. فهذا يبطئ نمو الشعر مجدداً ويمنع تهيّج الجلد.  

 

أضف تعليقا