الضغط على 4 نقاط يبرز جمال الوجه من دون مكياج

تبحث الكثيرات عن أفضل الطرق لإبراز جمال الوجه من دون مكياج. وبالطبع هذا ممكن من خلال العناية الدائمة بالبشرة. لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى طريقة أكثر سهولة وهي الضغط على بعض نقاط الوجه.

 

النقطة الأولى

تقع هذه النقطة في منتصف العظم الواقع أسفل العين. إضغطي عليها لمدة 30 ثانية مرة أو مرتين يومياً. فهذا يساعد على إعادة الإشراق إلى بشرتك وعلى الحدّ من ظهور حب الشباب والهالات السوداء عليها.

 

النقطة الثانية

تقع أيضاً أسفل العين لكن على الخد من كل جهة. إضغطي عليها بلطف لمدة 30 ثانية من مرة إلى مرتين يومياً. فهذا يسمح بتعزيز مرونة بشرتك وبالحدّ من ظهور التجاعيد عليها.

 

 

النقطة الثالثة

تقع عند أعلى نقطة من الفك من كل جهة من وجهك. ولتتمكني من تحديدها، أطبقي فكيك وشدّي أسنانك قليلاً واضغطي على المنطقة المنتفخة. بعد ذلك أعيدي أسنانك إلى وضعها الطبيعي واضغطي على تلك النقطة بلطف مع التدليك. حاولي أن تفعلي ذلك لمدة دقيقة واحدة. وحاولي أثناء ذلك أن تسترخي لكي لا تشعري بالألم. كرري ذلك يومياً. ومع مرور الوقت ستشعرين بأن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وصحة وإشراقاً.

وللمزيد من الفائدة، إليك هذه الحيلة: أثناء الضغط على هذه النقطة حركي فكيك من أسفل إلى أعلى ثم من اليسار إلى اليمين. فهذا يمنع ترهل بشرة وجهك.

  

   النقطة الرابعة

تقع على جانبي جناحي أنفك ويمكن الضغط عليها لمدة 30 ثانية أن يحدّ من احتقان البشرة  المحيطة بهذه المنطقة. كما أنه يحدّ من تأثير الزكام وألم الرأس على بشرتك. إذاً جربي هذه الطرق السهلة ولا شكّ في أنها ستساعدك على إبراز جمال وجهك وإشراقه من دون ماكياج.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة