طرق طبيعية لترطيب الشعر الجاف

شعر صحيّ وجميل أي أسلوب تغذية صحيّ، ولكن في الحقيقة، الغذاء وحده ومهما كان غنيّاً بالمعادن والفيتامينات الأساسيّة لا يكفي، بل يستدعي ترطيب الشعر بطرق مباشرة للقضاء على الجفاف والتقصّف.

الماء
الماء هو المرطّب الأساسيّ للشعر الجافّ، ولكن لا يمكن تركه مبتلّاً طوال الوقت، كما أنّه وبعد أن يجفّ يحتاج إلى ترطيب بأساليب أخرى.

الزيوت الطبيعيّة
من أفضل العلاجات التي يمكن تقديمها للشعرالجافّ أقنعة الزيوت الطبيعيّة، خاصّة منها الزيوت النفّاذة، مثل زيت الزيتون، زيت اللّوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت السمسم، زيت جوز الهند وزبدة الشيا الغنيّة بفيتامين E ،A وB7 الذي يعرف بالبيوتين Biotin، حيث تعمل هذه الدهون الطبيعيّة على ضخّ الشعر بنسب عالية جدّاً من الترطيب.

شاهدي أيضًا : 



الأقنعة الطبيعيّة
عند ملاحظة عدم استجابة الشعر للزيوت كما ينبغي ويحتاج إلى المزيد من الترطيب، عالجيه بأقنعة طبيعيّة تستمدّينها من مطبخكِ بعيداً عن المستحضرات التي تنهكه أكثر بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها. اختبري أقنعة العسل، الصبّار، الجليسيرين، البيض، الأفوكادو، الموز والخلّ، فهي موادّ طبيعيّة آمنة وغنيّة جدّاً بالمكوّنات المعزّزة للمعان وصحّة الشعر.

امزجي هذه المكوّنات مع زيوت أساسيّة عطريّة ومفيدة، كزيت الخزامى، زيت شجرة الشاي أو زيت إكليل الجبل، تهدّىء الفروة الجافّة وتعطّرها، كما تحارب القشرة.

اعتمدي قناع العسل مع البيض أو العسل مع الموز أو الأفوكادو وزيت الزيتون أو قناع الصبّار مع زيت السمسم وزيت الجوجوبا، حيث يتمّ مزج المكوّنات وفقاً لكثافة وطول الشعر. ولأنّها موادّ طبيعيّة وآمنة 100%، لستِ مضطرّة التقيّد بأيّ مقادير، إذْ يمكنكِ بكلّ ثقة مزجها وتركها على الشعر لينعم بفوائدها بعد سويعات قليلة من فردها على الفروة والخصلات.

اقرئي أيضًا : كل ما يجب معرفته عن بروتين الشعر

استعيدي صحّة فروة الرأس ولمعان وقوّة الخصلات مع هذه النصائح القيّمة التي تحارب مشكلة الشعر الجافّ وتعيد له حيويّته وألقه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر