أسهل طريقة لتحضير شامبو طبيعي لعلاج الشعر الجاف

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، ولا تثقين في أي نوع من أنواع الشامبو، لا سيما أن غالبيتها تحتوي في تركيبتها على مواد كيماوية قد تضرّ بالشعر، فما عليك إلا تحضير الشامبو الخاص بك، الذي سيخلصك من هذه المشكلة.


في ما يلي، سنقدم إليك طريقة تحضير أفضل شامبو للشعر الجاف، لتنعمي بشعر ناعم وصحي ومليء بالحيوية.  

 

المكونات
لتحضير هذا الشامبو الطبيعي المثالي للتخلص من مشكلة الشعر الجاف، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: كوب من حليب جوز الهند كامل الدسم، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، ملعقتان كبيرتان من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضّلينه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية صنعه
قومي بمزج كل من حليب جوز الهند والعسل وزيت الجوجوبا وزيت الخروع وخل التفاح وزيت اللافندر. ولكي تحصلي على خليط متجانس، عليك تحريك المكونات جيداً بواسطة خلاط يدوي. من ثم، أحضري علبة شامبو فارغة، شرط أن تكون نظيفة ومعقمة جيداً، وضعي فيها الشامبو الطبيعي الذي حصلت عليه، وذلك لاستخدامه عند الحاجة.

 

طريقة استخدامه
ضعي كمية مناسبة من هذا الشامبو على شعرك المبلل وفروة رأسك، مع تدليكها لبضع دقائق. من ثم، شطفي شعرك بالمياه الدافئة جيداً. ونظراً الى فاعلية هذا الشامبو في تنعيم الشعر وترطيبه، فأنت لست في حاجة الى استخدام بلسم الشعر.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

أقنعة الأفوكادو والموز الحل الأمثل لمشكلة الشعر الجاف

اللبن... خلاصك من الشعر الجاف

وصفات غريبة لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا