زيت جوز الهند سلاح لعلاج حبوب الوجه

برز زيت جوز الهند كأحد الأطعمة الصحية، كما أنه يُستخدم في علاجات تجميلية للبشرة والشعر والأظافر، والسؤال هنا هو: هل يساعد زيت جوز الهند في علاج حب الشباب، أم يزيد من المشكلة؟!

وفقًا لخبراء الصحة؛ فإن الدهون في زيت جوز الهند وخاصة حمض اللوريك، تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتحارب الالتهاب؛ علاوة على ذلك؛ فإنها ترطب الجلد وتمنحه النعومة واللمعان الطبيعي.

يظهر حب الشباب عندما تسد الأوساخ والزيوت والبكتيريا المسام، كما تظهر البثور، والرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء أيضًا، وهناك أسباب أخرى لظهور حب الشباب، مثل: النظام الغذائي، العامل الوراثي، واضطراب الهرمونات.

بالنظر إلى هذه الحقائق؛ فمن المنطقي تجنب الكريمات والمواد الدهنية الزيتية؛ لأنها يمكن أن تعزز إنتاج الزيوت الطبيعية، ومع ذلك، لا يتم التعامل مع كل مصادر الزيوت بنفس المنطق.

شاهدي أيضًا : 

 

تتميز الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة «MCTs» الموجودة في زيت جوز الهند بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات؛ لذا فإن هذا النوع من الأحماض الدهنية أكثر كفاءة في قتل البكتيريا.

كما أن طريقة استخدام زيت جوز الهند بسيطة، كل ما عليكِ القيام به هو تطبيق بضع قطرات على المناطق التي يظهر فيها حب الشباب، كما يمكن استخدامه كطريقة لتنظيف البشرة من الداخل؛ للحماية من ظهور حب الشباب قبل ظهوره.

طريقة استخدام زيت جوز الهند:

اقرئي أيضًا : تبييض البشرة بماسك الزبادي والبرتقال

للبشرة المعرضة لحب الشباب، يجب تدليك البشرة بقطرات من زيت جوز الهند، ثم تُمسح البشرة بقطعة قماش مبللة بماء دافئ، وللحصول على تنظيف أكثر عمقًا، يُخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند كطريقة لتنظيف البشرة.

أضف تعليقا