افضل مستحضرات مكياج لمكافحة البشرة الباهتة

من الأناقة اختيار المكياج الذي يليق بالمناسبة والمكان، ولسهرات رمضان المختلفة أسلوب خاصّ يليق بأجوائه. فإليك ملفّاً كاملاً حول تطبيق المكياج المناسب لتحافظي على رونق إطلالتك في هذا الشهر الفضيل.

 

بشرة متوهّجة
استخدمي مستحضراً تمهيدياً مضيئاً والتزمي باستخدام فاونديشن سائل أو كريميّ، فما يأتي على شكل مسحوق منه له تأثير مجفّف على البشرة. والمرأة تبدو باهتة مع تقدّمها في السنّ، لذلك تأكّدي من ألّا يكون الأساس شاحباً جدّاً. لكنّ كونه أفتح لا يعني أنّه أكثر طبيعية، لذلك قومي بترطيب إسفنجة مكياج ومرّريها على البشرة لالتقاط أيّ زائد منه، واختاري التركيبة على شكل بودرة إذا كانت بشرتك دهنيّة.

 

أكوا نيود Aqua Nude من مجموعة لانجيري دو بو Lingerie de Peau من جيرلان Guerlain

 

 

مصحّح البشرة
إنّ استخدام مصحّح البشرة ليس فقط لإخفاء الاحمرار، ولكن أيضاً لتسليط الضوء عليها، طبّقيه بواسطة فرشاة أو بالتربيت بلطف تحت عينيك، وامزجيه بحيث يصل إلى منتصف وجهك. ستبدو بشرتك متقدّمة جدّاً في العمر إذا غاص المخفيّ في التجاعيد، لذلك احرصي على استخدام أقلّ قدر ممكن منه.
 

كريمي إيلومينيتر - روزا ديل ماتينو Creamy Illuminator - Rosa Del Mattino من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

 

كيفيّة إخفاء الهالات الداكنة تحت العينين بواسطة المكياج
أفضل طريقة لإخفاء الهالات الداكنة تحت العينين هي باستخدام مستحضرات مكافحة الهالات الداكنة.
نظّفي وجهك ومرّري عليه الملطّف، ثمّ ضعي كريماً مرطّباً، يليه كريم الأساس بإسفنجة رطبة أو بأصابعك. انشري كريم الأساس على كامل الوجه وضعي القليل منه تحت العينين.
لتغطية الهالات الداكنة تحت العينين، ضعي القليل من مستحضر مكافحة الهالات الداكنة على منطقة تحت العينين. لا تستخدمي إلا القليل جدّاً في البداية وأضيفي منه ببطء وفقاً للنتائج.

بعد ذلك، استخدمي أصابعك بحركات دائريّة خفيفة لنشر المستحضر جيّداً، ومن الأسهل استخدام البنصر.
احرصي على أن يكون لون بشرتك موحّداً، لكي يتمّ تحييد الظلّ تحت العينين، وانتبهي إلى الكمّية التي تضعينها، لأنّك إذا وضعت الكثير منه قد يبدو وجهك اصطناعيّاً ومكياجك ثقيلاً.
اختاري مستحضراً مضادّاً للهالات الداكنة بدرجة لون صفراء أو خوخيّة، من أجل تحييد اللون الأزرق والأخضر في الهالات، وبعد ذلك ضعي فوقه البودرة الشفّافة.

 

شاين كونترول برايمر أند بور Shine Control Primer & Pore من نارس NARS

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

نظرة برّاقة
لمسة من ظلّ عيون لامع في وسط جفنك وفي زاوية عينك الداخليّة ستمنح نظرتك الإشراق على الفور. ولكنْ تجنّبي استخدام التركيبات التي تحتوي على البريق على كامل الجفن، فهي تبرز الخطوط الدقيقة. ولإعطاء عينيك مزيداً من الرفع، حدّدي خطّ الرموش العلوي بقلم أو ظلّ بنّي، وتكونين بذلك قد سلّطت الضوء على عظمة الحاجب، ما يوجِد هالة جميلة حول العين.

 

زيادة حجم الرموش
إنّ وضع القليل من الرموش الاصطناعية يوسّع العينين ويعطي طلّة شابّة. أمّا الماسكارا المكثّفة، فقد تثقل الرموش الرقيقة وتسبّب تكتّلها، لذلك اختاري نوعاً يفصل الرموش ويعطيها شكلاً مقوّساً.

 

ليجيندري لاشز فوليوم Legendary Lashes Volume 2 من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury

 

أحمر الخدود الكريمي
يجب استخدام البلاشر الكريمي بواسطة فرشاة الأساس، حتّى تتمكّني من السيطرة على انتشاره. وإذا كانت بشرتك دهنيّة أو تعانين من المسام الكبيرة، استخدمي البلاشر على شكل بودرة مضغوطة.

 

بلاش بروديج Blush Prodige من كلارنس Clarins

 

تحديد الشفتين
استخدمي قلم شفاه بلون حياديّ لتقريب الزوايا الخارجية لشفتيك وتنعيم تقوّسها، كما يمكنك تطبيق محدّد بصيغة جلّ من دون لون على طول الحافّة الخارجيّة، فهو كفيل بملء الخطوط ومنع تسرّب أحمر الشفاه إلى خارج حدود الشفتين. كما أنّ أحمر الشفاه باللمسة المخمليّة يعطي تغطية جيّدة، وتدرّجات الوردي هي الأكثر جاذبيّة.

 

روج كوكو غلوس Rouge Coco Gloss من شانيل Chanel

 

شاهدي ايضاً:

 

 

 

إقرئي ايضاً:

بالفيديو وبالصور: طرق تنظيف ورسم الحواجب لرفع وشد العين في دقائق

مكياج ناعم وهادىء يليق بنهار رمضان

نصائح لمكياج سهرة متقن في الامسيات الرمضانيّة!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج