مكياج ناعم وهادىء يليق بنهار رمضان

أسلوب المكياج في الشهر الفضيل يختلف لدى معظم النساء عن بقيّة شهور السنة، يحبّذن الابتعاد عن المكياج البارز والقويّ واستبداله بآخر هادىء وناعم يليق بأجواء شهر رمضان المبارك.

بالخطوات سنطلعكِ على كيفيّة تطبيق هذا النمط من المكياج الخفيف والبعيد عن ذلك الذي يثقل بشرتكِ، خاصّة وأنّها في هذا الشهر ينقصها الكثير من السوائل خلال ساعات الصوم وإثقالها بالمساحيق يسبّب حتماً باختناق مسامّها وإرباكها فتبدو أقلّ نضارة وحيويّة.

الذوق الخاصّ هو أحد معايير أي نوع من أنواع المكياج، لكنّ الغالبيّة يبتعدن عن الأساس الكثيف والسميك والألوان القويّة، خاصّة منها الآيلاينر البارز، العيون السموكي والبرونزر.

 


 

 

•ابدئي بغسل بشرتكِ وترطيبها جيّداً بكريم مناسب وبعامل وقاية من أشعّة الشمس. من الضروريّ جدّاً منحه بضع دقائق ليستقرّ على البشرة قبل المباشرة بتوزيع بقيّة خطوات الماكياج.

• استغني عن كريم الأساس الكثيف واستبدلية بالـ BB Cream، فهو مستحضر سحريّ له التأثير نفسه والتغطية نفسها التي يمنحها كريم الأساس، إلّا أنّه أخفّ، لا يخنق المسامّ ويسمح للخلايا بالتنفّس بشكل طبيعيّ.

•استعيني أيضاً بالكونسيلر من أجل تظليل محيط العينين، اختاري الكونسيلر القلم، فهو سهل التطبيق. بطرف الإصبع وبضربات طفيفة وخفيفة جدّاً وزّعيه بطريقة التربيت وليس سحباً على المنطقة الرقيقة حول العينين.

•اختاري أحمر خدود كريميّاً ووزّعيه على تفاحتيّ الخدّين بطبقة خفيفة جدّاً، فالغرض إحياء الوجنتين ومنحهما لوناً حيويّاً وطبيعيّاً وليس تلوينهما بالأحمر أو الورديّ أو البرونزيّ.

•اختاري لعينيكِ ظلالاً ورديّة أو بيج حسب رغبتكِ بتركيبات مطفأة Matte بدلاً من اللّامعة، فهي الأنسب لأوقات النهار.

•لا بأس من تمرير طبقة خفيفة جدّاً من الماسكاراعلى أطراف الرموش الخارجية لتوسيع العينين ومنحهما النضارة والإشراقة.

 


 

 

•وأخيراً، لا تنسي بلسم الشفاه المرطّب مع تمرير أحمر شفاه Nude بلون لحميّ موافق تماماً للون شفتيكِ الطبيعيّ دون الحاجة إلى الغلوس أو محدّد الشفاه.

بهذه الخطوات السهلة والسريعة ستحصلين على لوك مكياج ناعم يليق بأجواء رمضان ويحافظ على إشراقة ونضارة جمالكِ مع كلّ يوم جديد طيلة الشهر الفضيل.

أضف تعليقا