6 أخطاء تقومي بها على مائدة الإفطار احذريها

بينما يتحدث الأطباء عن فوائد الصيام التي لا تُعد ولا تحصى لجسم الإنسان، ترتكب الكثيرات العديد من الأخطاء الكارثية على موائد الإفطار ما يحول في النهاية بينهم وبين الاستفادة من هذا الشهر الكريم.

من هذا المنطلق، قررنا سيدتي إطلاعكِ على بعض هذه الأخطاء حتى تتجنبيها على المستوى الشخصي بل وتمنعى انتشارها بين أفراد عائلتكِ:

-تدخين سيجارة
من المعروف أن التدخين يُعد من أكثر العادات السيئة التي تؤثر على صحة الإنسان، فما بالك إذا كنتِ تبدأين به إفطاركِ.

 

تدخين السجائر 

 

بالطبع أنتي هكذا تزيدين من خطر إصابتكِ بالأزمات القلبية، كما أنّ التدخين المستمرّ يرفع نسبة أوّل أكسيد الكربون في الدم ما قد يؤدّي أيضًا إلى أزمة في القلب بجانب العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

-شرب المياه المثلجة
لا شىء يضاهي خطورة شرب الماء المثلج على الإفطار مباشرة، حيث أنها تؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية في المعدة، إضافة إلى توتر العضلات وزيادة الشعور بالعطش في وقت لاحق.

-الإكثار من المخللات
لا يقتصر ضرر هذا الخطأ على التأثير السلبي على أحد أهم أعضاء الجسم وهو الكلى.
وإنما إن أفرط الصائم بتناول الأطعمة المخلّلة أثناء وجبة الإفطار قد يؤدّي ذلك إلى تخزين الأملاح ما يؤدّي بالتالي إلى احتباس الماء في الجسم.

-تناول الطعام دفعة واحدة
عقب ساعات طويلة من الامتناع عن تناول الطعام، يحتاج جسم الصائم إلى تناول الطعام على دفعات، لا أن يتناول كميات كبيرة منه على دفعة واحدة؛ لأنّه لن ينتج من ذلك إلّا مشكلة (عسر الهضم، النفخة، وارتفاع ضغط الدم).

-الإكثار من الحلويات
أما عن الإفراط في الحلويات الرمضانية، فيؤدّي كثرة تناولها إلى رفع مستوى السكر في الدم، ناهيكِ أيضًا عن أنّها تزوّد الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية التي تتسبّب بزيادة الوزن.

 



 

الإفراط في الحلويات

 

-شرب الشاي عقب الطعام
في النهاية، تذكري أيضًا أن شرب الشاي عقب الطعام يمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها والتي منها معدن الحديد.

لذا من المهم كثيرًا ألا تشربي الشاي قبل مرور حوالى ساعة من وقت تناول الإفطار.

أضف تعليقا