تخلصي نهائيًا من مشاكل بعد الإفطار بهذه الحلول

بمجرد أن يحين موعد الإفطار، تتناسى معداتنا ما تعرضت له بالأمس من عسر هضمي وانتفاخ مزعج بالبطن إثر اعتمادها لأنظمة الطعام الغير صحية.

ناهيكِ أيضًا عن اعتبار تغير موعد الطعام ضمن أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه المشاكل.

أيًا كان الأمر، سنعرفكِ اليوم على بعض الحلول الفعالة التي ستساعدكِ في التخلص من مشاكل ما بعد الإفطار:

-تعويض الماء


 

شرب الماء

بما أن نقص السوائل يُعد أحد الأسباب الرئيسية وراء حدوث الإمساك في شهر رمضان، هنا يجب عليكِ سيدتي خلال الفترة ما بين السحور والإفطار تعويض الماء الذي فقدتيه طوال نهار اليوم بشرب ما يتراوح بين 8 إلى 10 أكواب من الماء.

-الحبوب الكاملة

يساعدكِ إتباع نظام غذائي يعتمد على تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز والأرز الأبيض في الحد كثيرًا من أعراض الانتفاخ؛ وذلك نظرًا لاحتواء مكوناته على فيتامين "ب" الذي يحارب انتفاخ البطن بشكل كبير.

أما عن هذه الحبوب فهي متوفرة في المعكرونة المصنوعة من طحين، القمح ذي الحبة الكاملة، البرغل، الفريكة، الأرز البني، الكسكسي المصنوع من طحين قمح كامل والشوفان.

-تناول الطعام ببطء

لمن لا تعرف يتسبب تناول الطعام ببطء في إتمام عملية المضغ بشكل جيد؛ مما يسهل من عملية الهضم في النهاية وبالتالي تخلصيكِ من مشاكل ما بعد الإفطار.

-تخفيف الملح

أيضًا يلعب التقليل من كميات الملح المستخدمة في طعام الإفطار، دورًا هامًا في إنهاء هذه المشكلة وذلك لأن الملح يتسبب في احتباس الماء في الجسم، فينتج عنه الانتفاخ.

-تجنب النوم عقب الطعام


 

تجنب النوم عقب الطعام

منعًا لتعرضكِ لما يعرف بارتجاع الطعام إلى المرىء، ننصحكِ بتجنب الاستلقاء عقب تناول الوجبة مباشرة بل يفضل الإكثار من المجهود الحركي خاصة بعد الإفطار.

-لا للحلويات الدسمة

نظرًا لبقاء الدهون داخل الجهاز الهضمي فترة طويلة، ينبغي عليكِ تجنب تناول الحلويات والأغذية الدسمة، مثل المقالي والوجبات السريعة حتى تحمي نفسكِ من آلام سوء الهضم.

شاهدي أيضًا : 



-البقدونس والزنجبيل

أما على جانب السوائل، تناولي مغلي الأعشاب مثل البقدونس والبابونج والزنجبيل لأنها تساعدكِ على التخلص من عسر الهضم والانتفاخات.

أضف تعليقا