3 مشروبات رمضانية تنقص الوزن

وجد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد حلًا فعالاً في بعض المشروبات التي تنقص الوزن، وتستهلك كمكمل للنظام الغذائي في نفس الوقت، ولا شك أن وقتاً مثل شهر رمضان نحن بحاجة لهذه الاختيارات التي تساعد على الأقل في عدم زيادة الوزن خلال الشهر الكريم المليء بالأكلات الشهية والحلويات الشرقية.

تعمل مشروبات حرق الدهون على تحسين وظائف التمثيل الغذائي وإزالة السموم وتمد الجسم بمزيد من الطاقة في حالة التعب والكسل بعد الإفطار، بالإضافة إلى أنها طبيعية 100 ٪ وليس لها آثار جانبية حتى بعد فترة من تناولها بشكل منتظم.

وقدم خبراء التغذية 3 مشروبات بديلة للمشروبات الرمضانية الغنية بالسكر، تساعد هذه المشروبات على فقدان الوزن وتمد الجسم بالطاقة أيضاً:

1. عصير جريب فروت

أصبح عصير جريب فروت يتمتع بشعبية في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده لإنقاص الوزن، فهو مشروب منخفض في السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية، بل هو مشروب مثالي لإزالة السموم من الجسم، وتحفيز وظائف الكبد والقضاء على الدهون.

اقرئي أيضًا : 5 فواكه تساعدكِ على فقدان الوزن بسهولة في رمضان

مكونات المشروب:
عصير 3 الجريب فروت
½ كوب ماء (100 مل)
1 ملعقة كبيرة من العسل
أولاً يُستخرج العصير من داخل 3 ثمرات من الجريب فروت، ثم يُضاف لها الماء والعسل لتحسين المذاق، وقومي بتناوله قبل الإفطار، ولا مانع من تناول كوب آخر قبل السحور.

2. الكركديه

بعيداً عن أن الكركديه مشروب رمضاني، إلا أنه له فوائد جمة للجسم، فهو يطرد السموم ويعزز الطاقة، لذا يجب تجهيزه بطريقة صحيحة حتى يتم الاستفادة منه على أكمل وجه.

شاهدي أيضًا : 

 

المكونات:
ملعقتان كبيرتان من أزهار الكركديه
3 أكواب ماء
ملعقة من العسل

طريقة التحضير:
تُضاف زهور الكركديه في إناء ثم تُغطى بـ 3 أكواب من الماء، يُسلق المشروب لمدة 8 إلى 10 دقائق على نار هادئة، ثم يترك جانباً حتى يهدأ ويضاف له ملعقة العسل ثم قومي بتناوله كمشروب رمضاني طيب قبل الإفطار.

3. القرفة وورق اللوري

مزج القرفة مع ورق اللوري له فوائد جمة على صحة الجهاز الهضمي، لأنه يحسن الهضم ويساعد على حرق الدهون وطرد السموم من الجسم، لذا يُنصح بتناوله خلال شهر رمضان كبديل للمشروبات الغنية بالسكر التي اعتدنا على تناولها قبل الإفطار.

المكونات:
ملعقة صغيرة من ورق اللوري
ملعقة صغيرة من القرفة
كوب واحد من الماء

اقرئي أيضًا : شاي الشمر على الإفطار يضمن لكِ وزناً مثالياً في رمضان

التجهيز:
تُضاف أوراق الغار والقرفة مع كوب من الماء المغلي، ويٌغطى المشروب لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيته وتناوله، ولا مانع من إضافة 1/2 ملعقة من العسل الأبيض.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان