أسباب ظهور الشعر الابيض مبكراً ووصفة لإخفائه

ظهور الشعر الابيض هي مرحلة طبيعية يمر بها الجميع، لا سيما مع التقدم في العمر أو هؤلاء الذين لديهم اضطرابات أو مشاكل معينة، وعادة ما يرتبط الشعر الابيض بالعوامل الوراثية.

يظهرالشعر الابيض عندما يفقد شعركِ صبغته الأصلية، والتي تنتج عن انخفاض في إنتاج الميلانين على الرغم من أن ظهورالشعر الابيض يرتبط عادة بالعمر، ولكن هذا ليس السبب الوحيد فهناك بعض الأمور الهامة الأخرى، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على لون الشعر، وأهمها الأسباب التالية:

1-الضغط العصبي
الإجهاد الزائد يعزز ظهورالشعر الابيض بسبب التغيرات الهرمونية، كما أن الضغط العصبي والاكتئاب واضطراب النوم كلها عوامل تنعكس على لون الشعر الطبيعي لتظهر الشعيرات البيضاء المزعجة.

شاهدي أيضًا : 

 

بعض الحالات الطبية
هناك عدد كبير من الأمراض التي ربما تسبب ظهور الشعر الابيض مثل فقر الدم واضطراب الغدة الدرقية.

العامل الوراثي
إذا لاحظتِ ظهور بعض الشعيرات البيضاء فابحثي في تاريخ العائلة، فربما تجدين الأم أو الأب لديهما نفس المشكلة، خاصة وأن العامل الوراثي هو الأكثر شيوعاً بين أسباب ظهور هذه المشكلة.

اقرئي أيضًا : نصائح لتكثيف الشعر في وقت قياسي

النظم الغذائي
ما تأكلينه يمكن أن يكون له تأثير كبير على جسمك، وأحد الأمثلة الواضحة على ذلك هو ظهور الشعر الرمادي، فإذا كنتِ لا تحصلين على العناصر الغذائية التي تحتاجينها، فعلى الأغلب سيهاجمكِ الشعر الرمادي في عمر مبكر.

وصفة طبيعية لإخفاءالشعر الابيض
في حين أن هناك عدداً لا يحصى من المنتجات المتاحة لإخفاء الشعر الرمادي، فمن الأفضل استخدام بعض البدائل الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل.

ماسك مستخلص اللبلاب
تنتج أوراق اللبلاب مستخلصًا ممتازًا يمكنه إخفاء الشعر الرمادي دون الحاجة إلى الصبغات المدمرة للشعر.

اقرئي أيضًا : لصاحبات الشعر الدهني 5 نصائح ضرورية في الصيف

مكونات الماسك
45 جم من أوراق اللبلاب
4 أكواب ماء (لتر واحد)

التحضير
تخلط أوراق اللبلاب مع الماء داخل حاوية مناسبة ثم ترفع على النار، ويترك بعد الغليان بـ 10 دقائق، بعد ذلك يرفع بعيداً عن النار ويترك حتى يهدأ ويُصفى من أوراق اللبلاب.
ضعي السائل على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف، ولتحقيق أفضل النتائج كرري هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

أضف تعليقا