نصائح لتكثيف الشعر في وقت قياسي

على الرغم من أنّ العامل الوراثيّ له تأثير كبير في كثافة ونعومة الشعر، إلّا أنّ هناك بعض الخطوات التي قد تزيد كثافته وتحسّن من ملمسه على أن يتمّ اختيار الطرق المناسبة والمواظبة عليها، أوّلها:

1.الغذاء المتوازن
النظام الغذائي المتوازن يجب أن يوفّر للجسم الكربوهيدرات، البروتينات، الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، مثل الأوميغا 3 و 6 ، مضادّات الأكسدة والأحماض الأمينيّة.

كيف يمكن الحصول على جميع هذه العناصر الغذائيّة؟
من خلال الإكثار من تناول الفواكه، الخضراوات، الحبوب الكاملة والبقوليّات.

2.تجفيف الشعر بطريقة صحيحة
الإفراط في استخدام مجفّف الشعر بالطبع يضرّ بالشعر، لذا يفضّل تجفيفه في الهواء وإيجاد طريقة بديلة لاستخدام أدوات تصفيف الشعر الحراريّة. هذا لا يعني الامتناع عن استعماله في فترات متباعدة، ويفضّل استبدال الهواء الساخن بالبارد إنْ لزم الأمر وتوزيع سيروم يقي من الحرارة.

3.قسط كافٍ من النوم
ترتبط الراحة بشكل وثيق بمظهر الشعر والبشرة أيضاً، فإذا كنتِ تعانين من تساقط ملحوظ في الشعر، فهذا مردّه إلى عدم حصولكِ على قسط وافٍ من النوم والشعور بالتوتّر والإجهاد. ينصح باتّباع أنشطة تساعد على النوم مثل اليوغا والتأمّل.

 



4.اختيار المنتجات المناسبة
يمكنكِ شراء جميع أنواع منتجات الشعر من الشامبو إلى البلسم والكريمات، ولكن يوصى بضرورة تطبيق ماسك طبيعيّ مرّة واحدة أسبوعيّاً للتخفيف من مفعول الموادّ الكيميائيّة التي تحويها هذه المنتجات وكذلك التمعّن بقائمة العناصر التي تحتويها. يفضّل اختيار تلك التي تساعد على تكثيف الشعر، وعند شراء منتجات العناية بالشعر أو حتى الماسكات الطبيعية عليكِ التعرف على قائمة العناصر التيي تساعد على تكثيف حجم الشعر مثل:الـ Collagen، الـ Ginseng، البابونج، إكليل الجبل، البروتين ومضادّات الأكسدة.

5.شرب الماء
تناول كميّة وفيرة منا الماء أمر لا بدّ منه حفاظاً على صحّة الجسم، البشرة والشعر. ينصح الأطبّاء وخبراء العناية بالشعر بضرورة تناول 8 أكواب من الماء يوميّاً، إضافة إلى سوائل أخرى كالشاي الأخضر،عصائر الفاكهة الطبيعيّة، أو شاي الأعشاب.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر