للنساء: 3 مشاكل لن يسعفكِ المكياج في إخفائها.. حلها هنا!

تعتقد الكثير من النساء خطأً، أن جميع عيوب البشرة يمكن إخفاؤها بالمكياج وذلك باعتباره أحد أهم الوسائل التي تعزز جمالها، بل وتساعدها في إخفاء علامات التعب.

في الحقيقة، لا أحد ينكر الدور الهام للمكياج ولكن هذا لا يمنع مُطلقًا أن هناك بعض العيوب التي لا يستطيع المكياج التعامل معها مثلما سنذكر في هذا الموضوع:

- حب الشباب والبثور
إذا كنتِ تعتقدين أن الكونسيلر والبودرة لديهم القدرة على إخفاء حب الشباب فهذا أمر خاطئ، حتى وإن كانت تلك الحبوب صغيرة، فمابالكِ بالكبيرة التي غالبًا ما تظهر بكمية كبيرة ومتنوعة على الوجه.
يكفي أن تعلمي أنه خلال النهار، قد تتكون حبوب جديدة أو تتأثر بالمكياج، فتكبر في الحجم، كما أن إخفاءها غير محبذ؛ لأنه سيمنع ترطيبها ونظافتها؛ لذلك يجب عليكِ تجنب وضع المستحضرات التجميلية عليها.

اقرئي أيضًا : للنساء: أخطاء كارثية تُرتكب أثناء التقشير احذرنها

- علامات تقدم السن
جميعنا يعلم أن المكياج يلعب دورًا ملحوظًا وفعالًا في إخفاء بعض علامات التقدم في السن أبرزها التجاعيد، لكن ذلك لا يعني مُطلقًا أنه يستطيع إخفاءها بشكل نهائي.
لذا، من الأفضل اختيار المستحضرات المفيدة للبشرة والتي تساعد على ترطيبها بدلًا من المحاولة لإخفائها كليًا.

- المشاكل الجلدية
بالطبع هناك العديد من المشكلات الجلدية التي يمكن أن تصيب بشرتكِ مثل (الصدفية، الكلف وغيرها) وأسوأ ما يمكن القيام به في هذا الإطار هو استخدام مستحضرات التجميل لمحاولة إخفائها.
بدلًا من ذلك، أنتِ بحاجة لطبيب إخصائي في المسائل الجلدية لكي يساعدكِ على تخطّي هذه المشاكل، وبعدها لن تحتاجي لتكثيف المكياج في محاولة لعدم إظهارها.
بل يجب أن تضعي في اعتباركِ أنّ بعض المشاكل الجلدية يمكن أن تسوء بسبب المستحضرات.

الأمراض الجلدية 

ولضمان الحصول على مكياج صحي، هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليكِ مراعاتها في هذا الإطار:

- اعتماد المكياج الطبي الخالي من الدهون
- احرصي أن تكون منتجاتكِ لا تسد المسام
- ابتعدي عن السوائل في الكونسيلر أو كريم الأساس لأنها تحتوي على زيوت قد تكون مضرة بالبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة