البشرة الشاحبة.. كيف تعتنين بها في رمضان

البشرة الشاحبة، مشكلة تؤرق العديد، لا سيما خلال الصيام في شهر رمضان المبارك. وقد لا تملكين الوقت الكافي لارتياد صالونات التجميل للعناية ببشرتك والتخلص من مشكلة البشرة الشاحبة. لذا، "الجميلة" تقدم لك بعض الحلول التي يجب أن تلتزمي بها لتتخلصي من بشرتك الشاحبة وتعيدي إليها إشراقها...

العناية بالبشرة الشاحبة في رمضان
1-عليك شرب حوالي لترين من الماء على الأقل يومياً للحفاظ على نضارة ونعومة بشرتك، فقد تكونين دائمة الاهتمام ببشرتك في حين أن ملمسها جاف، وسيكون السبب في هذه الحالة بالتأكيد هو قلة الترطيب الداخلي

العنابة بالبشرة الشاحبة في رمضان.
2- قللي من شرب القهوة؛ لأنها تعمل على جفاف البشرة، وإذا كنت من محبات القهوة عليك بالحفاظ على شرب كوبين من الماء بعد الانتهاء من فنجانك.
3- يجب عليك وضع واقي الشمس دائماً قبل الخروج من المنزل، ويفضل عدم جلوسك في الشمس لفترة طويلة حتى لا تصيبي بشرتك بالجفاف.

العناية بالبشرة الشاحبة في رمضان
4- الكثير من السيدات يعتمدن على المناديل فقط لإزالة المكياج ولا يستخدمن الماء، وهذا الأمر يؤثر سلباً على البشرة ويؤدي إلى جفافها؛ لأن مناديل إزالة المكياج تحتوي على نسبة عالية من الكحول، ما يؤدي إلى شحوب البشرة، لذا عليك الاهتمام بغسل الوجه بكمية وافرة من الماء بعد استخدام مناديل إزالة الماكياج.

العناية بالبشرة الشاحبة في رمضان
5- إن عدم إعطاء الجسم قسطاً كافياً من الراحة يؤدي إلى ضعف الجسم، مما يؤثر سلباً على شحوب البشرة وضعفها، لذا عليك أخذ قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقا.

العناية بالبشرة الشاحبة في رمضان
6- الإكثار من الكربوهيدرات والتقليل من الخضروات يؤثر سلباً على بشرتك؛ لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات، وتذهب مباشرة إلى الجلد، مما يؤدي إلى إحساسك ببشرة مملة وغير مشرقة.

بالفيديو: شاهدي ماسك الطماطم لبشرة كبياض الثلج في دقائق

اقرئي أيضاً:

صدقي أو لا تصدقي.. هذه المشروبات الرمضانية تعزز من جمالكِ؟

كيفيّة العناية بالشعر في رمضان!

افضل مقشر للوجه لبشرة نضرة وناعمة الملمس

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان