هذه هي أسرار جمال المرأة السعودية

تتمتع المرأة السعودية بصفات جمالية تميزها عن باقي نساء العالم، فلطالما عُرفت بجمال عينينها وشعرها وبشرتها المشدودة الخالية من التجاعيد. فهل تودين التعرف الى أسرار جمال السعوديات واتباع أساليبهن في الاعتناء بجمال بشرتها وشعرها؟
تعرفي في المقال التالي الى أسرار جمال السعوديات، التي تعتمد في شكل أساسي على استعمال المواد الطبيعية المتوافرة في منزلهن.
 

العيون الواسعة
العيون الواسعة والجذابة، إحدى أهم المميزات التي تتمتع بها المرأة السعودية عموماً، والسر الذي يكمن وراء ذلك هو استخدامها الكحل العربي في رسمة العين. وإضافة الى دوره في جعل العينين أكبر وأوسع وأكثر جمالاً، فالكحل العربي يحميهما من الالتهابات والعدوى البكتيرية.

 


البشرة صحية
يُعرف عن المرأة السعودية اهتمامها الكبير ببشرتها واتباع نصائح الجدات في الحصول على بشرة صحية. وأبرز هذه النصائح، استخدام العسل على البشرة بشكل دوري، سواء استعماله بمفرده أو خلطه مع مكونات طبيعية أخرى، كالكركم واللبن الزبادي، فهو يعمل على العناية بالبشرة وتنقيتها من البثور والشوائب ومنحها الإشراقة الدائمة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

البشرة المشدودة
تتمتع السعوديات في غالبيتهن، ببشرة وجه مشدودة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبالتأكيد هناك سر وراء ذلك، ألا وهو  مواظبتهن على تدليك بشرتهن بزيت الأركان، ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، وذلك لأن هذا الزيت معروف بخصائصه التي تحافظ على شباب البشرة وحمايتها من ضرر أشعة الشمس والعوامل الطبيعية الأخرى، إضافة الى أنه يمنح البشرة المرونة اللازمة لمقاومة الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة المبكرة.  

 

الشعر المغذى واللامع
لقد اعتادت المرأة السعودية منذ القدم، على استخدام زيت الزيتون على شعرها، وهذا ما يفسر تمتعها بشعر مغذى وصحي على الدوام. فهذا الزيت يساعد في تغذية الشعر وتعزيز نموه وجعله ناعماً ولامعاً في آن.  أما طريقة استخدامه فتتم بتدليك الشعر وفروة الرأس به وتركه على الشعر مدة ليلة كاملة. أو يتم عمل ماسك منه من خلال مزجه مع أوراق الريحان المفروم وتطبيقه على الشعر.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

افضل عناية بالبشرة الحساسة على طريقة السعوديات

صبغ الشعر بمكونات طبيعية على خطى السعوديات

7 أسرار وراء أفضل مكياج للسعوديات

أضف تعليقا