صبغ الشعر بمكونات طبيعية على خطى السعوديات

تعرف السعوديات تماماً أن صبغات الشعر تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تؤذي الشعر وتؤدي الى تلفه في كثير من الأحيان. لذلك، يواظبن على استعمال مكونات طبيعية في صبغ الشعر، وهكذا يحافظن على شعرهن ويجنبنه أي أضرار من جهة، ومن جهة أخرى يتمكن من الحصول على لون الشعر الذي يرغبن فيه.
إليك التفاصيل في هذا المقال.
 

إذا كنت تريدين الحصول على شعر أشقر:

قطعي حبة من الليمون وانزعي البذور منها، من ثم اطحنيها جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي. بعدها، طبقي الليمون المطحون على خصلات شعرك كافة، مع الحرص على التعرض لأشعة الشمس إن كنت تريدين الحصول على نتائج سريعة، وذلك لمدة 20 دقيقة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية

 

إذا كنت تريدين الحصول على شعر كستنائي:

قبل الخلود الى النوم، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من كل من العسل الطبيعي والمايونيز وزيت الزيوت، والقليل من الماء الدافئ. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. لفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه حتى صباح اليوم التالي. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إذا كنت تريدين الحصول على شعر أحمر:

قطعي ثلاث حبات من الفلفل الأحمر وقومي بغليها جيداً على النار. من ثم صفي المزيج واحتفظي بالماء الناتج منه. بعدها، ضعي ماء الفلفل على شعرك واتركيه مدة ست ساعات كاملة. عندها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

إذا كنت تريدين الحصول على شعر بني:

امزجي ملعقتين كبيرتين من النسكافيه مع صفار بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من الكاكاو وربه كوب من السمسم وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، طبقي الخليط على كامل شعرك واتركيه مدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

هذا ما تستخدمه السعوديات لتطويل وتكثيف الشعر

«الأثمد».. السرُّ الخفي وراء كثافة وسواد شعر السعوديات

«دهن العود» وصفة السعوديات للقضاء على الشيب ولانبات للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر