كيفيّة العناية بالبشرة خلال الصيف

لأنّ البشرة تتعرّض للكثير من المشاكل في موسم الحرّ بسبب الرطوبة العالية وأشعّة الشمس القويّة، فهي بحاجة إلى مضاعفة الترطيب والعناية، خاصّة عند ارتياد الشاطىء.

إليكِ 10 نصائح من خبراء العناية بالبشرة لوقايتها من أيّ ضرر تصاب به والحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من أيّ شوائب طيلة موسم الصيف.

1.تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس لساعات طويلة في الخارج، وتحديداً فترة الظهيرة، حيث تبلغ أشعّة الشمس أوجها.

2. وفّري لبشرتكِ جميع العلاجات الأساسيّة وفقاً لنوعيّتها والتي تستحقّها من منظف، تونر ومرطّب.

شاهدي أيضًا : 



3.لا تستخدمي مستحضرات العناية الخاصّة بالعام الفائت وتفقدي صلاحيّتها قبل استعمالها، خاصّة منها كريم الوقاية من الشمس، فغالبيّة السيّدات يستخدمنه أعواما متتالية، وهذا خطأ شائع يجلب لها المزيد من المتاعب.

4.أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات، خاصة منها فيتامينات E ،A ،B وC المتوفّرة بكثرة في الأسماك، البيض، المكسّرات، الخضار والفواكه الطازجة.

5.أكثري من شرب الماء طوال اليوم وعوّدي جسمكِ على المزيد من السوائل كي لا تصاب بشرة الوجه والجسم بالجفاف.

6.احرصي على النوم كلّ ليلة لساعات كافية لا يقلّ معدّلها عن 8 ساعات كي لا تظهر علامات التعب والإرهاق والهالات السوداء على البشرة.

7.ابتعدي عن العادات السيّئة التي تجلب المتاعب لبشرتكِ، وأهمّها لمس البشرة، خاصّة تلك التي تعاني من البثور، العبث بالشعر وتمرير الخصلات على الوجه. اجمعي شعركِ عندما تكونين خارج المنزل وحافظي دوماً على نظافة بشرتكِ ويديكِ.

8.ابتعدي عن التدخين وأجوائه، ففي الصيف تكثر التجمّعات التي تفوح فيها رائحة الشيشة والتدخين، فهي أجواء سلبيّة جدّاً، تحدّ من تدفّق الأوكسجين للبشرة، فتبدو شاحبة ومرهقة وتظهر التجاعيد على سطحها.


 

تجنبي التدخين واجوائه المضرة بالبشرة

9.العناية المسائيّة من أهمّ الخطوات التي لا بدّ أن تحظى بها البشرة في هذه الفترة من اليوم، كإزالة الماكياج وبقايا الأوساخ العالقة على السطح، ما يسمح للبشرة بالتنفّس العميق خلال فترة النوم وإتمام وظائف التجديد الخلويّ على أكمل وجه.

10.تجنّب الأطعمة المالحة، المشروبات الغازيّة وغيرها من الأطعمة التي تزيد من احتباس واحتقان السوائل، وبالتالي انتفاخ الوجه والمنطقة المحيطة بالعينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة