خطوات لا بدّ منها لوقاية البشرة في الصيف

العناية بالبشرة في الصيف أمر لا مفرّ منه، فهي لا تقتصر فقط على المستحضرات والأقنعة، بل الماكياج أيضاً يجب أن يكون متعدّد الوظائف لحماية البشرة من الشمس، وبالطبع الخطوة الأولى والتي تسبق جميع الخطوات كريم الوقاية المرطّب لصدّ أشعّتها الخطيرة وتأمين الحماية القصوى على مدار النهار.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج ثابت في الصيف 

1.الأساس التمهيديّ
اختاري مستحضراً تمهيديّاً مناسباً يحتوي على عامل وقاية من الشمس، يمنح البشرة الملمس الناعم ويغلّفها بطبقة خفيفة جدّاً تقيها من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة.

2.منطقة العيون
تماماً كما هو الحال بالنسبة لبقيّة الوجه، فالمنطقة المحيطة بالعينين تحتاج بدورها إلى العناية القصوى منعاً لظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة، وذلك يكون باختيار خافٍ للعيوب "كونسيلر" يحتوي على عامل وقاية من أشعّة الشمس الضارّة، خاصّة وأنّ البشرة في هذه المنطقة من الوجه رقيقة جدّاً وتتأثّر بتلك الأشعّة أسرع من سواها.

شاهدي أيضًا : 



3.كريم التسمير والبرونزر
سواء لسمرة داكنة اللّون أو خافتة، اختاري مستحضر التسمير أو البرونزر بتركيبة البودرة الخفيفة أو السائلة السريعة التوزيع، تحتوي على نسبة عالية من الوقاية من أشعّة الشمس المسيئة للبشرة.

4.كريم الأساس الواقي
عند اختيار كريم الأساس الموافق لنوعيّة البشرة، لا بدّ من أن يكون مزوّداً بعامل وقاية جيّد لتأمين التغطية الخفيفة والطبيعيّة للبشرة ولتظليل شوائبها وعيوبها ولحمايتها كذلك من أشعّة الشمس.

اقرئي أيضًا : الماكياج .. جمال و مخاطر!

5.للشفاه نصيبها من الوقاية
عند اختياركِ كريمات الترطيب المغذّية والمنعّمة للشفاه أو أحمر الشفاه المرطّب والملوّن، يجب اختيار النوعيّة المزوّدة بعامل وقاية من أشعّة الشمس الضارّة لا تقلّ نسبته عن SPF15.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج