سيدة تستعيد نظرها بعد 15 عاماً من فقدانه

صبرت سيدة مصابة بالعمى لمدة 15 عاماً، لتنال في النهاية مفتاح الفرج بتمكنها من رؤية وجهها في المرآة بوضوح، وكل ما يحيط بها من وجوه وأماكن مجدداً، فخلال شهر واحد تمكن أطباء في مركز طبي برأس الخيمة في الإمارات، من إعادة نظرها إليها بإجراء عمليتين جراحيتين معقدتين استغرقت كل منهما ساعة من الوقت!

عانت السيدة "كينج خاتون لقمان صالح شعبان"، وهي من سكان إمارة دبي، من عدة مشاكل معقدة أدت في النهاية إلى إصابتها بالعمى، أبرزها إصابتها بإعتام العدسة في عينيها نتيجة إصابتها بالتهاب في مقلة العين، كما كانت تعاني من صعوبة تمييز الضوء وانحراف نحو الخارج في العين اليمنى، أما في عينها اليسرى، فقد كانت الرؤية مشوشة للغاية.

ومع هذا الكم الهائل من المشاكل وظروفها المالية الصعبة، لم تعتقد السيدة كينج أن ساعتين من الزمن ستكونان كفيلتين بإعادة نظرها إليها، على أيدي أطباء في "مركز العناية بالعيون" في مستشفى رأس الخيمة؛ حيث أجريت أولى العمليتين في العين اليمنى، وتلتها بعد شهر العين اليسرى، ولم تحتج في كلتا العمليتين أن تبقى في المشفى.

ودّعت بذلك "كينج" قطرات العيون التي لازمتها للتخفيف من وطأة الألم لمدة 15 عاماً، معتمدة على نفسها من جديد لتلبية احتياجاتها بعد أن اعتادت الاعتماد على الآخرين.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار