لو الزواج صالونات 5 أمور ينبغي عليكِ معرفتها

يحاول معظم الآباء عند وصول بناتهن لسن الزواج، إقناعهن تارة وإجبارهن تارة أخرى على مقابلة عريس الصالونات، ذلك الرجل الذي سمع عن أخلاقها، وقد يكون رآها صدفة قبل ذلك من أقرب المقربين.

وعلى الرغم من رفض الكثيرات لهذه الطريقة، إلا أننا يمكننا الجزم بأن هذه النوعية من الزيجات فاشلة، والدليل على ذلك أن الواقع والتجربة أخرجوا لنا عناصر ناجحة كثيرًا في هذا الإطار.

لذلك قررنا مساعدتكِ اليوم عبر بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتباركِ؛ حتى تقرري جيدًا ما إذا كنتِ سترفضين أو ستقبلين:

اقرئي أيضًا : للفتيات.. متى يجب أن تفكرن بالزواج؟

- المقابلة ليس معناها الموافقة
إذا كنتِ تظنين أن مقابلتكِ المبدأية للعريس معناها توريطكِ في علاقة قد لا تكونين من مؤيديها؛ فأنتِ مخطئة، ببساطة شديدة لأن هذه المقابلة تعد شكلاً من أشكال التعارف المبدأي بين العائلتين؛ فلا داعي للتوتر.

- العريس قد لا يكون مناسبًا
تخطئ الكثير من الفتيات في الظن بالأشخاص قبل الجلوس معهم؛ مما يجعلها تكوّن وجهة نظر سلبية قبل الاستماع إليهم لمجرد أنهم اختاروا الطريقة التقليدية.
لذلك ننصحكِ ألا تتعجلي كثيرًا في الحكم عليه؛ بل ضعي في اعتباركِ أنه ربما لم يستطع أن يقابل فتاة أحلامه.

اقرئي أيضًا : هل تقبلين الزواج عبر الإنترنت؟؟

- لا تتصنعي أثناء الحديث
ليس من الجيد مُطلقًا التصنع لإجبار العريس على رفضكِ، أو حتى لمحاولة لفت انتباهه إليكِ.
فقط حاولي أن تكوني على طبيعتكِ عند الحديث عن طموحاتكِ وأحلامكِ؛ بل ووجهات نظركِ في أمور الحياة المختلفة.

- إياكِ والحكم بالمظاهر
إذا كنتِ من أولئك الذين يعتمدون المظاهر في الحكم على الآخرين؛ فهذا يعني أن تفكيركِ سطحي للغاية؛ لذلك حاولي في هذه المقابلة أن تنحيها جانبًا، ولتعتمدي فقط على طريقة تفكيره وطباعه الشخصية.

اقرئي أيضًا : الزواج أنواع .. أي حياة تعيشين أنتِ؟

- اجلسا بمفردكما قليلاً
تساعدكِ هذه الخطوة كثيرًا في الكشف عن بعض ملامحه التي سيحدثكِ بأريحية عنها عندما تكونان بمفردكما.
مثلاً حاولي أن تسأليه عن رأيه في عمل المرأة إذا كان العمل من طموحاتكِ المستقبلية، هل لديه أفكار مستقبلية، وما هي؟ إضافة لغيرها من الأمور الهامة بالنسبة لكِ.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية