افتتاح أسبوع الموضة العربي الأول بالرياض

لوّن الحماس فندق "ريتز كارلتون" في الرياض بالأمس، كما طال أزياء الحاضرين الذين قدموا من كل حدب وصوب، ليكونوا شاهدين على افتتاح الحدث التاريخي الأول من نوعه في السعودية، إنه أسبوع الموضة العربي بدورته الخامسة، ومع قرع طبول رقصة "العرضة النجدية" الشعبية، أعلن عن بدء مرحلة جديدة ستفتح المجال لتبادل الخبرات ما بين المصممات والمصممين السعوديين والعرب والعالميين.

وصفت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيس الشرفي للمجلس، هذه الخطوة بـ"التاريخية للسعودية والعالم العربي أجمع".

لا يعد هذا الحدث مجرد أسبوع لعرض الأزياء التي لن تقتصر على العباءات فقط، بل يعد خطوة مهمة لتحريك قطاع الموضة والأزياء في السعودية، الذي سينهض بدوره بقطاعات أخرى أهمها السياحة والتجارة.

بالطبع لن يكتمل هذا الأسبوع السعوديّ بامتياز من دون التصاميم التي نفذت بأنامل مصممات سعوديات أمثال ريم الكنهل، أروى العماري، مشاعل الراجحي، أروى البنوي، وعليا الصواف.

ينضم إليهن مجموعة من دور أزياء لمصممين عالميين، بينهم الإيطالي روبرتو كافالي، الفرنسي جان بول غوتييه، الروسية يوليا يانينا، اللبناني العالمي باسيل سودا، إضافة إلى عدد من المصممين السعوديين والعرب والأجانب.

يقام هذا الأسبوع بدورته الخامسة بالتعاون ما بين مجلسيّ الأزياء العربي والبريطاني، ترأسه الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيس الشرفي للمجلس، التي حضرت الافتتاح إلى جانب السيدة ليلى عيسى أبو زيد، مدير المجلس في السعودية، والرئيس الفخري لـ"مجلس الأزياء العربي"، وعدد من الأمراء والسفراء والشخصيات المهمة، إضافة إلى الكثير من وسائل الإعلام العالمية، كالأمريكية، الصينية، الإيطالية وغيرها.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار