بهذه الطريقة.. طفلكِ سيعشق الخضراوات

بالرغم من أهمية تناول الأطفال للخضراوات، إلا أن معظم الأمهات يعانون كثيرًا من صعوبة إقناع أطفالهن بتناولها، وإذا حاولت الأم وأصرت على التناول لا تجد شيئًا سوى الصراخ المستمر.

بالطبع المهمة ليست بالسهلة، لكنها تحتاج منكِ صبرًا وبالاً طويلاً، لذا كل ما هو عليكِ اتباع هذه الخطوات لتحقيق الغاية المطلوبة:

- قدوة حسنة
ليس المقصود هنا بالقدوة الحسنة أن تشاركيه فقط الطعام، وإنما أن تظهري استمتاعًا كبيرًا وأنت تأكلين، أشعريه بأنكِ لا تريدين لأحد أن يشارككِ مذاق هذا الطبق الفريد.

اقرئي أيضًا : 4 أوضاع خاطئة للجلوس تضر جنينك في أثناء الحمل.. تعرفي إليها

وهنا حتمًا ستجدينه يحاول تقليدكِ وسيستمتع بالتناول مثلكِ.

- الخضراوات الحلوة أولاً

حتى تحصلي على ما تريدين، يفضل أن تبدأي معه بالخضراوات الحلوة أمثال الجزر والفاصوليا، ثم تدرجي بعد ذلك كيفما تشائين، حتى تصلي إلى باقي الخضراوات.

- طريقة إعداد الطبق

ما دام أن طفلكِ لا يزال رافضًا للخضراوات، فلتتجهي لسؤاله عن كيفية إعداد الطبق، ربما إذا وضعتي له الجبن المبشور سيكون الأمر مقبولاً بالنسبة له.

اقرئي أيضًا : 4 أشياء ضرورية لحقيبة رضيعكِ

- اصطحابه أثناء الشراء

أيضًا لهذه الخطوة أهمية كبرى، حيث يلعب اصطحابه أثناء الشراء دورًا كبيرًا في اختياره أنواع الخضراوات؛ بناءً على ألوانها الزاهية، وبالتالي لن تجدي صعوبة عند الإطعام.

- زراعة الخضراوات في المنزل

ما دامت هناك إمكانية ووقت، فلتشجعيه على القيام بزراعة الخضراوات في المنزل؛ لأن ذلك سيجعله يتابع خطوات نموها بنفسه، وبالتالي سيكون من السهل تناولها لها.

اقرئي أيضًا : أشهر 10 أمراض تصيب الرضع في عامهم الأول.. تعرفي عليها

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية