حيل لا تستهينى بها، تمنحك نشاطًا وطاقة إيجابية

الشعور الدائم بعسر الهضم بعد تناول الطعام، والإحساس بالإرهاق العام، مشكلة يعاني منها الكثيرون بسبب سوء التغذية، واللجوء إلى تناول أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية، وإغفال ضرورة ممارسة أي نشاط حركي؛ حتى ولو بسيطًا.. إليك 5 حيل سريعة تساعدك على تجنب عسر الهضم والتخمة بعد تناول الطعام..

1- لا تغفلي أهمية اللجوء إلى أخذ قسط وافر من الراحة، على الأقل دقيقة أو دقيقتان مرة يوميًا، سيمنحك هذا جرعة زائدة من الطاقة الإيجابية والشعور بمزيد من النشاط.

2- تنفسي جيدًا.. عندما يكون الهواء نقيًا، تنفسي بعمق حتى يحصل الجسم على الأوكسجين اللازم لنشاطه؛ فإذا أجبرتك الظروف على التواجد بالمنزل، افتحي نافذتك وتنفسي بعمق.

3- عليك تخصيص ساعة واحدة أسبوعيًا للسير في الهواء الطلق، وملء رئتيك بالأوكسجين؛ لتضمني مزيدًا من الحيوية والصحة النفسية.

4- تناولي الخضروات الطازجة يوميًا، الغنية بكم كبير من الألياف والفيتامينات؛ فهي ستساعدك على التخلص من التعب، وتناولي خضروات، مثل: الخرشوف، والسبانخ، والبروكلي، والخس؛ فكلها الأكثر غنى بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

5- تناولي الفواكه الحمراء؛ فهي الأكثر غنى بمضادات الأكسدة التي تمنع عنك تراكم السموم، وتمنحك كمًا كبيرًا من النشاط والحيوية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية