تسهيل الولادة في الشهر التاسع بتناول هذه الاطعمة

التغذية السليمة هي أساس حمل صحي خال من المشاكل، وبالطبع تريد أي حامل أن تكون ولادتها ميسرة، فإذا كنت حاملاً في الشهر التاسع وتريدين ولادة سهلة فعليك تناول هذه الأطعمة للحصول على ولادة سهلة.

العسل
يمنح العسل المرأة الحامل العناصر الغذائية الضرورية خلال فترة الحمل، ويعزز قوتها على تحمل آلام المخاض، وتقوية عضلات الرحم وتليينها، ويقوي الطلق لتكون الولادة طبيعية وسهلة، لذا احرصي على تناول ملعقة كبيرة من العسل كل صباح، ابتداء من الشهر التاسع.

التمر
تمنح السكريات الموجودة في التمر الجسم الطاقة للقيام بالمجهود أثناء الولادة الطبيعية، كما أنه يتضمن مجموعة من العناصر المحفزة لنشاط الرحم وتهيئة الجسم للولادة الطبيعية، إضافة أنه يعمل على إرخاء عضلات الحوض وزيادة الانقباضات مما يساعد الرحم على قذف الجنين بشكل أسهل، لذا عليك تناول حبات التمر بداية من اليوم الأول للشهر التاسع وبانتظام لتسهيل الولادة الطبيعية.


البقدونس
يحتوي البقدونس على مجموعة من الزيوت التي تساهم في زيادة الانقباضات والتقلصات الضرورية للولادة الطبيعة، لذا احرصي على تناول البقدونس ابتداء من اليوم الأول في الشهر التاسع لتسهيل الولادة.

الباذنجان
يعمل الباذنجان على تعزيز انقباضات عضلة الرحم، وتوسيع عضلات الحوض لتسهيل خروج المولود، لذا فهو يعد من الخضراوات التي تفيدك في تسهيل عملية الولادة.


التوت
يساعد التوت على تنشيط عضلات الرحم وزيادة الانقباضات لتسهيل عملية دفع الجنين للخارج، والتخفيف من آلام الولادة الطبيعية. نتيجة احتوائه المركبات الطبيعية والمغذيات والفيتامينات مثل الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم والزنك، لذا احرصي على تناول ثمار التوت الطازجة، أو على شكل عصير في بداية الشهر التاسع.

أقرئي أيضا

فوائد الزنجبيل للحامل وكيفية إعداده

للحامل. مشروب لزيادة السائل الأمنيوسي حول الجنين

أطعمة لعلاج فقر الدم عند الحامل

شاهدي أيضاً:

 

أضف تعليقا