5 خطوات للسيطرة على انفعالك في نوبات صراخ رضيعك.. اتبعيها

تفقد الأم أحيانًا السيطرة على غضبها وانفعالاتها مع نوبات الصريخ والبكاء التي تنتاب طفلها أحيانًا، وهو ما يجعلها تفشل في تهدئته فيزداد خوفه وصراخه؛ لذلك في السطور التالية، بعض الخطوات البسيطة التي من الممكن أن تتبعيها للسيطرة على حالة الغضب والتوتر التي تصيبك مع بكاء طفلك:

1- خذي نفسًا عميقًا: ضمي طفلك في حضنك، خذي نفسًا عميقًا واحرصي على التنفس بشكل صحيح بأخذ شهيق من أنفك وإخراج الهواء من فمك؛ لأن ذلك سيشعر طفلك بالهدوء؛ لأنه سيكون قريبًا من قلبك ويسمع إيقاع أنفاسك فيهدأ.

اقرئي أيضًا : أسباب المغص المتكرّر لدى الرضّع

2- شجعي نفسك: لا تستهيني بقوتك وقدراتك على الصبر والتحمل؛ لذلك حمسي نفسك دائمًا وشجعيها ببعض الجمل، مثل: «سأظل هادئة»، «أنا أم قوية»، «أنا أحب طفلي» وهكذا، واختاري من بينهم جملة واحدة كرريها باستمرار وأنت تحتضنين طفلك.

3- تذكري دائمًا أنكِ لست وحدك؛ فهناك ملايين الأطفال في العالم لا يستطيع أباؤهم أو أمهاتهم السيطرة عليهم؛ لذلك فبكاء طفلك لا يعني أنك أم فاشلة.

4- احصلي على بعض الوقت للراحة؛ فعندما يبكي طفلك بشدة، غادري الغرفة لمدة دقيقتين، وحاولي تهدئة نفسك وأخذ نفس عميق، ثم عودي إليه من جديد.

اقرئي أيضًا : 4 طرق لعلاج زكام الرضع دون استخدام الأدوية

5- تخيلي أنكِ في مكان للاسترخاء؛ فمثلاً تخيلي أنك تجلسين في حديقة كبيرة أو على شاطئ البحر، وتخيلي الأصوات التي ستسمعينها في هذا المكان، وحاولي أن تفعلي ذلك وطفلك بين أحضانك.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية