تعرفي على 5 زيوت تساعدك على التخلص من علامات الحمل

لا تقتصر آثار الحمل والولادة على زيادة الوزن أو ترهل البطن فقط، بل تمتد أيضاً لتشمل آثار التمدد على جلد البطن، وهي الآثار التي تعاني منها أغلب الأمهات، وتعاني من صعوبة التخلص منها في فترة قصيرة، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على فائدة 5 زيوت طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من علامات تمدد جلد البطن بعد الولادة مباشرة:

1-زبدة الشيا الصفراء: تعد زبدة الشيا من أفضل المنتجات الطبيعية لترطيب البشرة والتخلص من علامات تمدد الجلد، لكن احرصي على الحصول على المنتج الأصلي منها وليس التقليد؛ حتى تحصلي على أفضل النتائج، والأفضل استخدامها بعد الاستحمام مباشرة على بشرة رطبة.

اقرئي أيضًا : من اعراض الحمل..انتفاخ القدمين اسبابها وعلاجها

2-جل الصبار: يجب أن لا يخلو منزلك من جل الصبار؛ لأن فؤائده كبيرة للشعر والبشرة معاً، ويفضل أن تستخدميه منذ بداية الحمل؛ لأنه يعمل على ظهور علامات التمدد من الأساس، ولكن احرصي على شراء النوع الشفاف منه؛ لأنه الأفضل لعدم احتوائه على إضافات كيميائية.

3- زيت الزيتون وجوز الهند واللوز الحلو: يمكنكِ مزجها معاً أو استخدام كل زيت منها على حدة، فكل منها يعمل على الترطيب والنعومة وإمداد البشرة بالمعادن اللازمة لمحاربة علامات تمدد الجلد والتشققات والحكة والاحمرار المصاحب لكبر حجم بطن الحامل.

4- زيت الأرجان: يعد زيت الأرجان المغربي من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج تشققات الجلد، وتعمل على ترطيبه والتخلص من الكلف واسمرار الجلد نظراً لاحتوائه على فيتامين E، ولكن احرصي على التأكد من أن لونه أصفر وملمسه خفيف.

اقرئي أيضًا : 6 عادات جديدة عليكِ اتباعها بعد الحمل

5- زيت الجوجوبا: وهو من أفضل الزيوت الطبيعية في حفظ ترطيب البشرة والشعر داخل الخلايا لأطول فترة ممكنة، كما أنه يوحد لون البشرة، كما أن البشرة تمتصه بسهولة نظراً لنعومة ملمسه.

أضف تعليقا