تنعيم الشعر الجاف بمكون مثالي!

الأفوكادو هو أحد أهم أنواع الفاكهة التي تعود بفوائد كثيرة ومتعددة للشعر وتعزيز صحته ونموه، وإعادة النعومة والحيوية واللمعان إليه. وذلك نظراً الى احتوائه على الكثير من العناصر المغذية للشعر إضافة الى المعادن والفيتامينات الضرورية التي تعمل على تنعيم خصلات الشعر. لذلك، سنقدم إليك مجموعة من خلطات الأفوكادو لتنعمي بشعر مغذى وناعم كالحرير، لا سيما إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف.

 

خلطة الأفوكادو والمايونيز
اهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو، واخلطيها مع القليل من المايونيز. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية، وستلاحظين الفرق بشكل فوري.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية
قومي بهرس حبة من الأفوكادو، من ثم أضيفي إليك مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون، مع تحريك المزيج جيداً. من ثم، سخني نصف كوب من زيت جوز الهند وأضيفيه الى المزيج السابق مع التحريك مجدداً. بعدها، طبقي المزيج على خصلات شعرك كافة، وغطيه بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة. وعند انتهاء المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 خلطة الأفوكادو
هذه الخلطة سهلة جداً إلا أنها فعالة ومثالية للشعر الجاف، إذ يكفي أن تهرسي كمية كافية من الأفوكادو وتطبقيها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. من ثم اتركي شعرك لمدة عشرين دقيقة، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة. 

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الشعر الجاف... كيف تعتنين به

أسهل طريقة لتحضير شامبو طبيعي لعلاج الشعر الجاف

أقنعة الأفوكادو والموز الحل الأمثل لمشكلة الشعر الجاف

أضف تعليقا