أقنعة الأفوكادو والموز الحل الأمثل لمشكلة الشعر الجاف

توفر لك الطبيعة مكونات لا تُحصى تساعدك في الحفاظ على صحة جسمك وشعرك وبشرتك. فاستفيدي منها في صنع بعض الخلطات التي تعزز جمالك وطلّتك. في هذا المقال، سنقدم إليك ثلاثة أقنعة طبيعية تحتوي بشكل أساسي على الأفوكادو والموز، ستساعدك في القضاء تماماً على مشكلة الشعر الجاف والتالف في مدة قصيرة، والحصول على شعر حيوي وناعم وجذاب.

 

القناع الأول
المكونات

ثمرة من الموز.
حبة أفوكادو ناضجة.
ملعقتلن كبيرتان من زيت جوز الهند.

 

طريقة التحضير والتطبيق
اطحني الموز والأفوكادو جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليهما زيت جوز الهند، مع الاستمرار في الطحن الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه لمدة نصف ساعة. عندها، اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

القناع الثاني
المكونات

حبة ناضجة من الأفوكادو.
ثمرة ناضجة من الموز.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
بضع قطرات من زيت البرتقال.


طريقة التحضير والتطبيق
بواسطة الشوكة، اهرسي كلاً من الموز والأفوكادو جيداً، وأضيفي إليهما زيت الزيتون وزيت البرتقال. حرّكي المكونات جيداً الى أن تمتزج جيداً. من ثم، طبّقي المزيج على شعرك، لا سيما الأطراف، واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطّفيه بالماء الدافئ.

 

القناع الثالث
المكونات

نصف حبة ناضجة من الأفوكادو.
ثمرة ناضجة من الموز.
بيضة واحدة.
ملعقتان كبيرتان من العسل.
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

 

طريقة التحضير والتطبيق
اهرسي الموز والأفوكادو في الخلاط الكهربائي، من ثم أضيفي إليهما تدريجياً كلاً من البيض والعسل وزيت الزيتون. استمري في طحن المكونات الى أن تتماسك، ثم طبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً.

 

إقرئي أيضاً:

اللبن... خلاصك من الشعر الجاف

وصفات غريبة لتنعيم الشعر الجاف

ماسكات لترطيب الشعر الجاف والتالف

أضف تعليقا