6 أخطاء تمنع جسمك من حرق الدهون

تبحث المرأة عن الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد؛ للحصول على إطلالة متناسقة من دون دهون، وتلجأ إلى الأنظمة الغذائية المتعددة، ولا تجد نفسها بالنتيجة التي ترضيها، وهذا يرجع إلى مجموعة من الأخطاء والتي توضحها لك الجميلة، تعمل على منع الجسم من حرق الدهون.

6 أخطاء تمنع الجسم من حرق السعرات الحرارية

قلة تناول البروتين
البروتين يعمل على بناء العضلات في الجسم، ويزيد نسبة الحرق في الجسم بنسبة 35 بالمائة، وقلة تناول البروتين في وجبة الطعام خاصة وجبة الغداء يقلل من سرعة الحرق؛ لذا يجب أن يكون البروتين في جميع وجبات الطعام.

تجنب منتجات الألبان ومشتقاته
نقص الكالسيوم يتسبب في عملية إبطاء حرق الدهون في الجسم؛ لذا يفضل تناول منتجات الحليب والألبان الخالية من الدسم؛ للحصول على كمية كافية من الكالسيوم للجسم.

تناول وجبات اليوم في وجبة واحدة
قضاء فترة طويلة من الوقت من دون تناول الطعام يعمل على إبطاء عمليات الحرق في الجسم لتصل إلى حدها الأدنى، بسبب افتقار الجسم للسعرات الحرارية اللازمة؛ لذا تنصحك الجميلة بتقسيم الوجبات المخصصة لك في اليوم على مدار اليوم بأكمله؛ حيث يمكنك تناول وجبات صغيرة لا تتعدى سعراتها الحرارية الـ400 سعرة حرارية كل 3 أو 4 ساعات، موزعة بين الوجبات الثلاثة الرئيسية.
كثرة تناول الكربوهيدرات
تناول الطحين الأبيض والخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها من الكربوهيدرات تسبب زيادة في الوزن وعدم الشعور بالشبع، كما أنها تقلل عملية الحرق؛ لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والقليل من الألياف؛ لذا تنصحك الجميلة بتناول الفاكهة والخضر الغنية بالألياف.

تناول الماء الفاتر
وجدت دراسة ألمانية أن شرب ستة أكواب من الماء البارد يومياً يتسبب في خسارة 50 سعرة حرارية يومياً، ما يعادل خسارة كيلوغرامين سنوياً.

عدم تناول الكافيين
مادة الكافيين تزيد عملية الحرق في الجسم بنسبة بين 5 و8 بالمائة، ما يعادل 98 و174 سعرة حرارية يومياً. وبحسب دراسة يابانية، يزيد كوب واحد من الشاي المخمر عملية الحرق في الجسم بنسبة 12 بالمائة بسبب مضادات الأكسدة فيه.

اقرئي أيضا:

 

رجيم متوازن يفقدك 7 كيلوجرامات من وزنك أسبوعياً

رجيم الشاي الأخضر والنظام الغذائي لتنحيف الجسم

رجيم التمر يضمن لك الرشاقة والصحة معاً

شاهدى أيضا:

أضف تعليقا