علاج حب الشباب نهائياً بغسول من صنع يديك

تحتار كثيرات من النساء في انتقاء الغسول الملائم لبشرتهن، بحيث لا يسبب لهن أية حساسية أو آثار جانبية على بشرتهن، لا سيما إذا كن من صاحبات البشرة الحساسة. ونظراً الى أهمية الغسول في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب، بخاصة حب الشباب، فمن الضروري جداً أن يكون فعالاً في تنظيف البشرة من الغبار والدهون والزيوت الزائدة، والتي تعد عاملاً أساسياً في ظهور حب الشباب.
في هذا المقال، سنقدم إليك طريقة تحضير غسول طبيعي سينظف بشرتك ويخلصك نهائياً من حب الشباب.

 

المكونات
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقتان كبيرتان من زيت البندق.
كوب من الشاي الأخضر.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
في وعاء نظيف ومعقم، اخلطي كلاً من العسل وزيت البندق والشاي الأخضر. حركي المكونات جيداً وضعيها في عبوة معقمة محكمة الإغلاق، على أن تحتفظي بها في الثلاجة كي لا يفسد الغسول أو يتعرض للحرارة وأشعة الشمس.
وعند الاستخدام، ضعي القليل من هذا الخليط على يديك واغسلي وجهك به، مع تدليكه بهدوء من الأعلى الى الأسفل لتنظيف البشرة بشكل جيد. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.
اغسلي بشرتك بهذا الغسول صباحاً ومساءً، وبعد أيام عدة ستلاحظين أن حب الشباب قد اختفى كلياً، وأن بشرتك استعادت نضارتها وإشراقتها.

 

فوائد
لهذا الغسول فوائد مثالية للبشرة، فإضافة الى أنه يقضي تماماً على مشكلة حب الشباب، فهو يشد البشرة ويحد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن عليها، كونه يعزز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة. كذلك، يعمل على تطهير مسامات البشرة من الغبار والبكتيريا المتراكمة فيها، فضلاً عن أنه يرطب البشرة ويوحد لونها ويجعلها نقية وخالية من أية شوائب.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

سكراب طبيعي مذهل للقضاء على البثور وحفر الوجه

بهذه الوصفات الطبيعية تتخلصين من البثور في 4 أيام

المناطق التي تظهر فيها البثور... أيّ مشكلات صحيّة تخبّئ؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة